الثلاثاء، 30 يونيو 2020

وزير التجهيز يتفقد بعض البنى التحتية في ولايتي الحوض الغربي ولعصابه



أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو احمدو امحيميد أمس الاحد زيارة تفقد واطلاع لطريق كيفة بومديد التي تتقدم فيها وتيرة تنفيذ الأشغال بنسبة بلغت 90,11% من الطريق البالغ طولها 107,8 كلم ،كما تفقد طريق ازرافية تامشكط التي تتقدم فيها وتيرة الأشغال بنسبة بلغت 48,5 % مع الانتهاء بشكل تام من تشييد 93 جسر مائي ما بين كبير ومتوسط على طول الطريق البالغ 90 كلم .

وخلال الزيارة أعطى الوزير تعليماته من أجل الاعتماد بشكل كبير على العمالة المحلية في التشغيل و مساعدة سكان القرى المجاورة بمشاركتهم في الآبار الارتوازية المستخدمة في الأشغال، وهو الأمر الذي ترجمته الشركات المنفذة للمشاريع وهي ATTM و MTC ، حيث تم توفير فرص عمل في الأشغال للعشرات من القرى والمدن وتم مشاركة مياه ثلاث آبار ارتوازية ل ATTM مع سكان القرى المتواجدة على طول تشييد الطريقين والمتضررة من قلة المياه.
كما تفقد واطلع على عمليات تشييد وإعادة تأهيل 700متر من الطريق في منطقة بيظت الما بعد أن جرفتها السيول السنة الماضية بفعل تجاوز السيول لحاجز محلي لمياه الأمطار، الوزير تفقد أيضا العمليات الجارية لإضافة طبقة اسفلتية ذات سمك 3سم بعد معالجة التشققات وتأهيأتها على طول 5 كلم بالقرب من منطقة بيظت الما، معالي الوزير دعى لتسريع الأشغال والعمل بجدية واحترام دفاتر الالتزامات من أجل الجودة متعهدا بمتابعة العمل بغية الوصول للأهداف المنشودة.

وبعد زيارات التفقد والاطلاع أدلى الوزير بتصريح لوسائل الإعلام الرسمية المرافقة قال فيه إن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة البرامج التنموية و تندرج في مضمون خطاب رئيس الجمهورية الذي قال إنه رغم الجهود الكبيرة في محاربة كورونا فإن وتيرة التنمية مستمرة في إطار تجسيد تلك الرؤية وكذلك من أجل تجسيد دور لجنة تسيير الأزمات تحت إشراف الوزير الأول.

وأضاف أن الزيارة اليوم انطلقت من لعصابه للإطلاع على مدى تقدم الأشغال في طريق كيفه - بومديد التي وصلت الأعمال فيه مايقارب 90% وأن المحطة الثانية من الزيارة كانت طريق ازرافيه تامشكط الذي وصلت الأعمال فيه إلى ما يقارب النصف وطلبنا من المشرفين عليه بزيادة الوتيرة من أجل سهولة تنقل المواطنين بين هذه المناطق .

وأشار الوزير إلى أن زيارة محطة بيظت الماء على طريق الطينطان تأتي من اجل إعادة تأهيل طريق الطينطان لحمايتها من الأمطار الموسمية وتسهيل تحركات المواطنين في فصل الخريف .

و كان الوزير مرفوقا في كل محطات الزيارة بالسلطات الإدارية والأمنية في ولايتي العصابة والحوض الغربي والمستشار المكلف بالبنى التحتية المهندس حمودي ولد محمد سيدي والمدير العام للبنى التحتية للنقل المهندس اباي ولد امعييف والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العامة اربيها بنت عبد الودود والمدير العام لAttm المهندس علي ولد الفيرك وعدد من أطر القطاع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق