الخميس، 27 أغسطس 2020

Ahmed Mohamed

المدير الجهوي للتهذيب بولاية اترارزة : تم اتخاذ التدابير الكفيلة باستئناف الدراسة في ظروف جيدة

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


 أوضح المدير الجهوي للتهذيب الوطني بولاية اترارزة السيد محمدن ولد باب ولد حمدي أن وزارة التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح وفرت الظروف المواتية لاستئناف الدراسة بعد توقفها لأسباب صحية خارجة عن الإرادة.


واضاف في تصريح له أن الولاية توجد بها 420 مدرسة ابتدائية منها 180مدرسة مكتملة كما توجد فيها 58 مدرسة للتعليم منها 22 ثانوية.

وأوضح أن عدد تلاميذ المدارس الابتدائية في الولاية بلغ 57500 تلميذا في حين وصل عدد تلاميذ مدارس التعليم الإعدادي والثانوي 20500 ، مضيفا أن مدرسي التعليم الابتدائي بلغ عددهم 1308 معلم بينما وصل عدد الأساتذة 794مدرسا.

وأشار المدير الجهوي إلى انه نظرا لتطبيق الإجراءات الاحترازية الجديدة للوقاية من فيروس كورونا فإن عدد التلاميذ في الفصول لايتجاوز 44 تلميذا مما أدى إلى نقص كبير في عدد المعلمين كما تسبب هذا التقليص في نقص الحجرات والطاولات في كافة مراحل التعليم.

وأشار إلى أن الوزارة وفرت 20 الف كمامة على مستوى الولاية وأكثر من 2 طن من السوائل المعقمة سيتم توزيعها بصورة شفافة على المؤسسات التعليمية بالتشاور مع السلطات الإدارية والصحية في الولاية

وطالب الجميع بالتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية الضرورية ومواصلة تعبئة الأبناء على ذلك

المدير الجهوي للتهذيب بولاية اترارزة : تم اتخاذ التدابير الكفيلة باستئناف الدراسة في ظروف جيدة
تقييمات المشاركة : المدير الجهوي للتهذيب بولاية اترارزة : تم اتخاذ التدابير الكفيلة باستئناف الدراسة في ظروف جيدة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق