الجمعة، 11 ديسمبر 2020

وزير الشؤون الإسلامية يشرف على انطلاقة حملة لترميم عدد من المساجد

 


أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب يوم أمس  الخميس من جامع مصعب بن عمير بمقاطعة عرفات ( أحياء الترحيل ) على انطلاقة حملة لترميم وبناء أكثر من 23 مسجدا وتأثيث 50 منها على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث.


وقد خصصت الدولة ميزانية معتبرة لانجاز هذه الأشغال بلغت 10 ملايين أوقية جديدة.

وفي هذا السياق أوضح الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن إشرافه على انطلاقة هذه الحملة يدخل في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العمومية لهذا القطاع، مشيرا إلى أن حملة بناء المساجد تشمل صيانتها وتجهيزها وتأثيثها بالإضافة إلى المحاظر الموجودة بها على مستوى نواكشوط قبل أن تنطلق في وقت قريب في الولايات الداخلية.

وأضاف إن الحملة أجريت لها مناقصة شفافة وواضحة تم على أساسها اختيار من له الحق في القيام بهذه الأشغال على أن ينتهي فيها العمل خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

وبدوره قال مدير المساجد السيد سيدي محمد ولد صالح ان هذه الحملة ، تدخل في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لتحسين ظروف المساجد والقائمين عليها ، حيث قامت بإجراء مسابقة وطنية لاكتتاب 400 من أئمة المساجد و400 من المؤذنين يتقاضون الآن رواتب شهرية معتبرة على ميزانية الدولة .

وأضاف ان هذه الحملة التي تعتبر أول حملة في هذا المجال ستستفيد منها عشرات المساجد من خلال البناء والصيانة والتجهيز إضافة إلى توسيع مقرات المحاظر من خلال إشراف شركات تتمتع بالتجربة والخبرة اللازمة والقدرة على انجاز الأشغال في آجالها المحددة بحول الله وقدرته.

وأشاد كل من نائب رئيس الاتحاد الوطني لائمة موريتانيا السيد الشيخ ولد صالح وإمام الجامع السيد الشيخ ولد أزوين بعظمة فضيلة تشييد بيوت الله وتعميرها لما في ذلك من خير كثير في الدنيا والآخرة.

وحضر انطلاقة الحملة الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الجنوبية والمستشار المكلف بالاتصال وبعض مديري الإدارات المركزية بنفس القطاع والسلطات الأمنية بالولاية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق