الأحد، 17 يناير 2021

والي الحوض الشرقي يتفقد إحدى مزارع في مدينة : النعمة




أدى والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه زيارة تفقد لإحدى مزارع مدينة النعمة بهدف الإطلاع عن قرب على المشاكل التي تواجهها والتعرف على كيفية حلحلتها والطرق الناجعة لتحقيق إكتفاء ذاتي من الحبوب والخضروات بالولاية.
وأثناء جولته داخل هذه المزرعة تلقى السيد الوالي شروحا حول انواع الخضروات والحبوب داخل المزرعة
وبعيد الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه ان مساحات الزراعة على مستوى الولاية تضاعفت هذه السنة مقارنة مع السنوات الماضية حيث وصلت المساحات المزروعة 100 هكتار مقارنة مع السنوات الماضية التي كانت فقط 40 هكتارا .

وقال إنه تمت خلال هذه السنة ملاحظة إستجابة من طرف المزارعين نتيجة لجهود المرشدين الزراعيين على مستوى المقاطعات.

ومن جانبه أشاد المتحدث باسم المزارعين السيد سيدي بيدالي بجهود المندوبية الجهوية لوزارة الزراعة التي تمثلت في توفير البذور وتشخيص الأمراض والآفات الزراعية وتوفير المبيدات .

وبدوره عبر مدير إدارة تنمية الشعب والإرشاد الزراعي بوزارة التنمية الريفية السيد باب أحمد ولد النقره عن ارتياحه لمستوى فهم وتعاطي المزارعين مع الارشادات المقدمة .

ومن جانبه اوضح المندوب الجهوي المساعد لوزراة التنمية الريفية السيد الشيخ أحمد ولد سيدي عبد الله أن قطاع الزراعة استطاع في الفترة الأخيرة إصلاح وتأهيل بعض السدود وتوفير البذور التقليدية وتسييج مواقع زراعية وتوزيع وحدات محاريث وبرمجة مواقع أخرى نموذجية لزراعة الخضراوات.

ورافق السيد الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة النعمة والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية إضافة إلى بعض قادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق