الجمعة، 5 فبراير 2021

مركز توزيع الأسماك بروصو: دعم للطبقات الفقيرة وإسهام في تغيير العادات الغذائية للسكان




تساهم الشركة الموريتانية لتوزيع الأسماك في توفير الأمن الغذائي والحد من البطالة وسوء التغذية وتغيير العادات الغذائية للسكان من خلال توزيع كميات معتبرة من الأسماك الجيدة بأسعار رخيصة وفي متناول الجميع.

وفي هذا الإطار أوضح السيد محمد ولد الشيباني ولد أحمد مسكه، مسؤول مركز توزيع الأسماك بمقاطعة روصو، أن المركز يوزع كل يوم من الأيام المعهودة للتوزيع (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس) 2240 كيلوغراما من الأسماك عالية الجودة على 24 نقطة بيع مركزية بمقاطعة روصو وبأسعار رمزية تقدر ب 5% من سعر السوق.

وأضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بولاية اترارزه أن هذه الأسماك مكنت من الحد من البطالة ومحاربة الفقر وسوء التغذية نظرا لتوفرها على لبروتينات اللازمة للجسم.

وقال إن توفر هذه الأسماك مكن من تغيير العادات الغذائية للسكان من خلال إدخال نمط غذائي جديد في الوسطين الحضري والريفي.

وأضاف أن الشركة وزعت سنة 2020 بمقاطعة روصو عشرات الأطنان بصورة مجانية مساهمة منها في مساعدة السكان خلال الموجة الأولي من كوفيد-19.

وأشار إلى أنه يتم التقيد الشامل على مستوى المركز بإجراءات الوقاية من كوفيد-19 من خلال ارتداء الكمامات والتباعد وغسل اليدين.

ومن جانبها ثمنت السيدة توتو بنت اعبيد من سكان مدينة روصو الخدمات التي يقدمها المركز والآلية المتبعة في البيع والطابور.

وأضافت أن السكان بحاجة ماسة لهذه الأسماك ذات الجودة العالية ويطالبون بزيادة الكميات الموزعة يوميا.

وبدورها أشادت السيدة فاطمة بوكم من مدينة روصو بدور المركز في مساعدة الطبقات ذات الدخل الضعيف من المجتمع.

وقالت إن توفير الأسماك مكن من ظهور نمط غذائي جديد وبأسعار في متناول الطبقات الهشة من المجتمع الموريتاني، مطالبة بزيادة الكمية الموزعة يوميا وبالتوزيع خلال جميع أيام الأسبوع.

ومن جانبها ثمنت السيدة ميم جينكا انجاي مستوى الشفافية في التوزيع والتقيد بإجراءات الوقاية من كوفيد-19 على مستوى المركز.

وقالت إن توفير الأسماك من طرف المركز مكن من الحد من سوء التغذية على نطاق واسع، مطالبة بزيادة الكميات الموزعة على مستوى مقاطعة روصو نظرا لارتفاع نسبة الفقر فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق