الثلاثاء، 6 أبريل 2021

Ahmed Mohamed

تنظيم ورشة تكوينية حول آليات تسيير النزاعات ذات الطابع الزراعي والرعوي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0



انطلقت في مدينة كيهيدي، أعمال ورشة تكوينية حول آليات تسيير النزاعات ذات الطابع الزراعي و الرعوي وطرق إدارتها.

و يستفيد من هذه الورشة التي تدوم خمسة أيام والمنظمة من طرف مجموعة بحوث التنمية الريفية (GRDR) و تكتل المشاريع الشريكة لها، أئمة وعمد و ممثلين عن المزارعين على مستوى بلدتي جول و توكومادي.

و سيتم خلال هذه الورشة تقديم عروض حول آليات وسبل فض النزاعات، و تكوين لجان حكماء تكون مسلحة بترسانة من القوانين و التجارب للتغلب على أي خلافات محتملة بشأن مسالك الانتجاع و مصادر المياه و حدود السدود و المحميات الطبيعية .

و أكد والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب، في كلمة بالمناسبة، أن تحسين الظروف المعيشية لسكان القرى و الأرياف يتطلب توطيد عرى التكامل و التعاون بين المنمين و المزارعين من خلال آليات محددة لفض النزاعات المتعلقة بإدارة الموارد الطبيعية .

و أضاف أن من أولويات المشاريع المتدخلة في المنطقة دعم جهود البلديات في الولوج لخدمات و بنى تحتية مناسبة تضيف قيمة اقتصادية مستدامة تعزيزا للامركزية و صعودا بمؤشرات النمو التي تحتاج لمناخ من التفاهم و التآخي لتسيير الخلافات بين أطراف الجهات المستهدفة .

و بدوره ثمن عمدة بلدية كيهيدي، السيد طاهرا برادجي، تنظيم هذه الورشة التي تهدف إلى تحقيق أهداف نبيلة، مشيرا إلى أن النتائج المترتبة عليها ستسهم في تسريع وتيرة العمل التنموي و تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة .

و جرت وقائع الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية

تنظيم ورشة تكوينية حول آليات تسيير النزاعات ذات الطابع الزراعي والرعوي
تقييمات المشاركة : تنظيم ورشة تكوينية حول آليات تسيير النزاعات ذات الطابع الزراعي والرعوي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق