الجمعة، 3 سبتمبر 2021

Ahmed Mohamed

مفوضة الأمن الغذائي تطلق مشاريع تنموية لصالح محدودي الدخل بالحوض الغربي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0




قامت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت محفوظ ولد خطرى رفقة والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي بزيارة تفقد واطلاع لمخازن مفوضية الأمن الغذائي في مدينة لعيون حيث اطلعت على ظروف تخزين احتياطي التخزين حيث أعطت تعليماتها للقائمين على المخازن بالمحافظة على النظافة. كما زارت نموذجا من حوانيت أمل بحي النزاهه في لعيون واستفسرت عن المشاكل المطروحة ومدى انسيابية إجراءات التموين.

وأشرفت معالي المفوضة قبل ذلك على إطلاق مشاريع مدرة للدخل على مستوى الولاية تهدف إلى دعم وتعزيز التنمية المحلية ومساعدة الطبقات الهشة وذوي الدخل المحدود والرفع من مستوى أداء العمالة المحلية ذات الخبره والتجربة في مجالات مختلفة من الأعمال.

وعقدت معالي مفوضة الأمن الغذائي خلال هذه الزيارة اجتماعا بالمنتخبين والأطر والوجهاء والفاعلين المحليين أوضحت فيه أن زيارتها للحوض الغربي تشكل المرحلة قبل الأخيرة من سلسلة زيارات شملت كافة ولايات الوطن من أجل الاطلاع والمتابعة للأنشطة التي تقوم بها مفوضية الأمن الغذائي، إضافة إلى عقد اجتماع يتم خلاله الاستماع للجميع والتشاور من أجل تقييم المراحل وتحسين الأداء.

وأضافت أن مفوضية الأمن الغذائي مكون من مكونات تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وعلى وجه الخصوص في جانبه الاجتماعي باعتبار المفوضية مسؤولة عن سياسات الأمن الغذائي بالتعاون مع القطاعات المنتجه الأخرى، مبرزة أن قطاعها يتدخل على مستويين أحدهما استعجالي عن طريق التوزيع المجاني للمواد الغذائية والتوزيعات النقدية، فيما يتمثل المستوى الآخر في تأهيل المواطنين وتكوينهم للمشاركة الفعالة في عمليات الإنتاج وذلك من خلال دعم مشاريع مدرة للدخل.

وذكرت بأن المفوضية قامت خلال هذه السنة 2021 بتوزيعات مجانية استفادت منها 22103 أسرة، كما سيتم تمويل 97 مشروعا مدرا للدخل على مستوى ولاية الحوض الغربي إضافة الى تموين 173 حانوتا بالمواد الأساسية المدعومة، مبرزة أن فكرة تموين الحوانيت بالمواد الغذائية تستهدف الفئات الهشة وذوي الدخل المحدود أساسا ولا يمكن أن تلبي حاجات جميع المواطنين.

وأشاد عمدة بلدية لعيون السيد أجه ولد الدي في كلمة له بالمناسبة بتدخلات وبرامج مفوضية الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن الساكنة المحلية تعلق كبير الآمال على هذه الزيارة التي تقوم بها المفوضة للولاية

مفوضة الأمن الغذائي تطلق مشاريع تنموية لصالح محدودي الدخل بالحوض الغربي
تقييمات المشاركة : مفوضة الأمن الغذائي تطلق مشاريع تنموية لصالح محدودي الدخل بالحوض الغربي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق