الخميس، 18 نوفمبر 2021

ورشة لتكوين العمد و الأمناء العامين للبلديات على إعداد و تنفيذ ميزانيات التسيير و الاستثمار

ورشة لتكوين العمد و الأمناء العامين للبلديات
 ورشة لتكوين العمد و الأمناء العامين للبلديات

أشرف والي گيديماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الخميس بسيلبابي على افتتاح ورشة لتكوين العمد و الأمناء العامين في عموم بلديات الولاية على إعداد وتنفيذ ميزانيات التسيير و الاستثمار.

و تنظم الورشة - التي تدوم خمسة أيام - بالتعاون بين رابطة عمد ولاية گيدي ماغه و التعاون الألماني ضمن تدعيم سياسات اللامركزية التي تنتهجها الدولة.

وفي كلمته بالمناسبة، ثمن الوالي أهداف هذه الورشة التي قال إن من شأنها تمكين الآمرين بالصرف في المرافق البلدية من التعرف على برمجة بنود الميزانيات و تنفيذها على أرض الواقع، بالإضافة للتحكم في الأشغال البلدية.

و أضاف أن ترسيخ اللامركزية كخيار استراتيجي للحكومة، يقتضي تعزيز القدرات و اكتساب المهارات الفنية اللازمة للقائمين على تنفيذ الحكامة المحلية لعقلنة تسيير الموارد.

و عبر عن جزيل الشكر و عظيم الامتنان للتعاون الألماني على روح الشراكة المثمرة، لمواكبة تحقيق أهداف التنمية الشاملة دعما لجهود القطاعات الحكومية و الهيآت المنتخبة.

و بدوره أوضح رئيس جهة گيديماغا السيد عيسى كوليبالي، أن تكوين الكادر البشري المعني بتسيير الشأن المحلي على تقنيات و خبرات التسيير المعقلن للميزانيات، ضروري لتحقيق تطلعات السكان في مجال النمو و الازدهار.

و أضاف أن الادوار الريادية التي يتطلع بها شركاؤنا في التنمية، تستحق التنويه، مشيدا بروح الجدية و الاستعداد لدى طواقم البلديات للاستفادة من هذه المعلومات النظرية من أجل تحقيق التسيير المحكم والشفاف للوسائل المتاحة.

و جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و رئيس رابطة عمد ولاية گيديماغه السيد بوكاري سليمان گانديگا و السلطات الأمنية بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق