الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

وضع حجر الأساس لإمدادات مياه الشرب في عدة قرى بولاية كيدي ماغة


وضع حجر الأساس لإمدادات مياه الشرب في عدة قرى بولاية كيدي ماغة
وضع حجر الأساس لإمدادات مياه الشرب في عدة قرى بولاية كيدي ماغة

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر" على وضع حجر الأساس لإمدادات مياه الشرب في قرى : أهل سنو و ازينگي و احسي لعطش و لفكارين في ولاية گيدي ماغه 

وتندرج هذه المنشآت المائية ضمن المرحلة الحادية عشرة من برنامج المندوبية العامة "تآزر" عبر مشروع "الشيلة" لتزويد 70 قرية في مختلف ولايات الوطن بشبكات أنابيب لتوزيع المياه ومضخات وحنفيات عمومية.

وتنفذ أشغال هذا المشروع بتمويل من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمبلغ إجمالي يناهز 176 مليونا و660 ألف أوقية قديمة.

وكانت المحطة الأولى من زيارة المندوب هي قرية أهل سنو التابعة لمركز التاشوط الاداري بمقاطعة سيلبابي؛ حيث رحب السكان بمعالي المندوب العام و وفده المرافق، معبرين عن غبطتهم بهذا الانجاز الهام الذي يتعلق بتوفير عصب الحياة لساكنة القرية .

وفي قرية ازنيگي التابعة لبلدية گوري بمقاطعة غابو قدم منسق برنامج الشيلة في المندوبية العامة للتضامن الوطني السيد أحمد ولد لفظل عرضا مفصلا عن معطيات المرحلة الحادية عشرة من المشروع، منبها إلى أن المندوبية تواصل تدخلاتها المثمرة لصالح الفئات والمناطق الهشة تنفيذا لبرنامج أولوياتي الموسع الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قبل فترة.

و أضاف أن مكافحة الغبن و التهميش تقتضي ولوج سكان القرى و الأرياف في المناطق المعزولة لخدمات المياه و تقريب منشآت البنى التحتية و الخدمات العمومية منهم.

وبدوره عبر العمدة المساعد لبلدية گوري السيد يعقوب ولد الشيخ التراد عن فرح و سرور سكان القرية بهذا الحدث الذي وصفه بالتاريخي حيث سيتم التغلب على النقص الحاصل في الماء الذي هو الشريان الرئيسي للحياة على حد تعبيره.

وكانت المحطة الثالثة من هذه الجولة هي قرية احسي لعطش التابعة لبلدية ول امبني بمقاطعة سيلبابي ؛ حيث عبر عمدة البلدية السيد محمد أحيد ولد الحسن عن مشاعر الغبطة التي تنتاب سكان القرية وهم يتابعون بداية تحقيق الحلم الذي طال انتظاره على حد وصفه مثمنا جهود مندوبية "تآزر" لصالح الفئات الهشة في المناطق النائية.

واختتم معالي المندوب العام جولته بولاية گيدي ماغه بوضع حجر الأساس لإنشاء شبكة مياه الشرب في قرية لفكارين التابعة لبلدية دافور حيث كانت فرصة لعمدة البلدية السيد جاجى گاني كامرا للتعبير عن كامل الشكر والتقدير للمندوبية العامة على هذه اللفتة الكريمة التي تعكس حرص السلطات العمومية على ما ينفع الناس و يمكث في الأرض.

وكان معالي المندوب العام مرفوقا خلال هذه الجولة بوالي گيديماغه السيد الطيب ولد محمد محمود و رئيس المجلس الجهوي لكيدي ماغه السيد عيسى كوليبالي و حكام المقاطعات المزورة والسلطات الأمنية بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق