الأربعاء، 23 مارس 2022

Ahmed Mohamed

كيهيدي: افتتاح ورشة تكوينية حول تقنيات الإرشاد الزراعي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


ورشة تكوينية حول تقنيات الإرشاد الزراعي

افتتحت بمدينة كيهيدي أشغال ورشة تكوينية حول تقنيات الإرشاد الزراعي لصالح 10 من مفتشي الزراعة بعواصم المقاطعات في مناطق تدخل مشروع تنمية الشُّعب الشاملة (PRODEFI) بولايتي كوركول ولبراكنه.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم خمسة أيام، إلى إحياء منهجية الحقل الإرشادي الذي يجمع بين الدروس النظرية والتطبيقات العملية الميدانية بشأن تقنيات الإنتاج ومقومات تسيير المزارع والتخطيط الأمثل لتحقيق أفضل النتائج.

وفي كلمته بالمناسبة أكد المندوب الجهوي للزراعة بولاية كوركول السيد الداه ولد زروق أن اكتساب المعارف والخبرات هو أهم استثمار لتنمية رأس المال البشري، معتبرا أن أهمية أي مشروع تقاس بما يقدمه من برامج وخطط لتأطير وتأهيل كوادره البشرية للرفع من كفاءتهم وتعزيز مستوى أدائهم.

وأضاف أن تبني المشروع لمقاربة الحقول الإرشادية لصالح المنتجين والخبراء فيه يعتبر مواكبة مهمة لأولويات أهداف القطاع طبقا للرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والواردة في برنامجه التنموي الطموح "تعهداتي" وما يمثله تطوير الزراعة وتحسين أداء الفاعلين فيها ومضاعفة الإنتاج من أهمية خاصة في ذلك البرنامج.

وبدوره قدم رئيس وحدة المشروع في ولاية كوركول السيد عبد الله السالم ولد للاه عرضا مفصلا عن أهداف الورشة وما تمثله من تكوين للمرشدين الزراعيين ومفتشي القطاع الزراعي بمناطق تدخل المشروع مع تزويدهم بمعلومات نظرية تفصيلية ستخضع للتطبيق الميداني خلال أيام الورشة.

ومن جهته ثمن الخبير الزراعي ومنسق لجنة التكوين بالمشروع السيد حبيب الله ولد الهريم أهداف هذه الورشة لما سيكتسبه المكونون من خبرات وتجارب تمكن من تحسين الإنتاج ومواجهة الآفات الضارة بالمحاصيل والصمود في وجه مختلف تحديات التنمية الزراعية وصولا إلى تعميم الاستفادة من تجاربهم في برامج لاحقة.

كيهيدي: افتتاح ورشة تكوينية حول تقنيات الإرشاد الزراعي
تقييمات المشاركة : كيهيدي: افتتاح ورشة تكوينية حول تقنيات الإرشاد الزراعي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق