الأربعاء، 13 أبريل 2022

Ahmed Mohamed

مفوضية الأمن الغذائي تطلق مشاريع مدرة للدخل في ازويرات

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


مفوضية الأمن الغذائي
حاكم مقاطعة ازويرات

أشرف حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله في مباني مفوضية الأمن الغذائي بمدينة ازويرات، على انطلاق مشاريع مدرة للدخل ، تتمثل في ورشات للخياطة، مقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي، تتكون من 160 آلة خياطة، لصالح 20 تعاونية نسوية بمقاطعة ازويرات.

وفي كلمة له بالمناسبة قال حاكم مقاطعة ازويرات إنّ هذا الدعم المقدم لهذه التعاونيات النسوية يهدف إلى الرفع من النشاط الاقتصادي لدى معيلات الأسر الأرامل والمطلقات.

وأشار بأن هذه التعاونيات تم انتقاؤها بناء على عوامل عدة، منها أن تكون موجودة فعلا، وتزاول عملها، وأن تكون بحاجة إلى دفعة اقتصادية من طرف الدولة في سبيل تقديم نموذج للتعاونيات الأخريات، متمنيا أن ينعكس هذا النشاط الاقتصادي على أسرهن.

وبدورها أشادت عمدة بلدية ازويرات السيدة السالكه بنت محمد بهذه اللفتة الكريمة من طرف الدولة للجانب النسوي، راجية أن يتواصل هذا الدعم من أجل الرفع من المستوى الاقتصادي للأسر الهشة بصفة خاصة.

وبدوره أوضح مندوب مفوضية الأمن الغذائي بولاية تيرس الزمور السيد محمد عبد الله ولد الغوث ولد اجيد أن هذا النوع من المشاريع المدرة للدخل سيستفيد منه على مستوى ولاية تيرس الزمور 29 تعاونية نسوية، منها 20 تعاونية في مقاطعة ازويرات و5 في مقاطعة افديرك، و4 في مقاطعة بير أم اكرين.

وأشار إلى أن كل ورشة ستحصل على 8 آلات للخياطة بالإضافة إلى دعم مالي لمساعد القائمات عليها على القيام بهذا النشاط.

وأضاف المندوب بأن هذا الدعم يدخل ضمن مشاريع كانت مبرمجة للولاية ما بين 2021 و2022 وقد تجاوز عددها 160 مشروعا مدرا للدخل من مكونات مختلفة، واعدا الولاية بمشاريع أخرى مدرة للدخل ستأتي في القريب العاجل تتمثل في ثلاجات وطاقة شمسية.

مفوضية الأمن الغذائي تطلق مشاريع مدرة للدخل في ازويرات
تقييمات المشاركة : مفوضية الأمن الغذائي تطلق مشاريع مدرة للدخل في ازويرات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق