السبت، 4 يونيو 2022

وزير الثقافة يشرف على إنعاش سهرة مديحية وفنية وأدبية في مدينة كيفه

ختار ولد الشيباني



أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني رفقة والي لعصابه السيد محمد ولد احمد مولود الليلة البارحة في مدينة كيفه بمحطة الإذاعة المتخصصة بالسلامة الطرقية على إنعاش سهرة مديحية وفنية وأدبية.

وتخللت هذه السهرة أغاني من الفلكلور الشعبي والمديح النبوي، كما شهدت السهرة قراءات شعرية وعروض مسرحية.

وفي كلمة بالمناسبة قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أن الإهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للثقافة والفن وتسهر حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، على تجسيده واقعا ملموسا، احتل حيزا محترما في نفس كل مواطن موريتاني غيور على تراث أجداده وفلكلورهم الذي ناطح عاديات الزمن.

وأكد على أن قطاع الثقافة سيضع نصب الأعين كل ما من شأنه أن يعزز الثقل الثقافي لمختلف تجلياته حتى يستوي على سوقه ويؤتي أكله.

وبدوره أوضح الوالي أن هذه السهرة تجمع بين الثقافة والفن والمديح النبوي من جهة وتتيح الفرصة للنخب من شعراء ومفكرين لتبادل الأفكار والحوار واستدعاء النصح والتوجيه سعيا إلى تنوير المجتمع حول القضايا ذات الإرتباط بقيم المواطنة والوحدة الوطنية كطريق وحيد لبناء مجتمع قوي يمكن التعويل عليه بأحداث اقلاع اقتصادي.

حضر هذه السهرة رئيس الجهة وحاكم كيفه وعمدة بلديتها والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية وعدد من أطر قطاع الثقافة والمدير العام للإذاعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق