الاثنين، 18 يوليو 2022

اختتام السنة الدراسية على مستوى فرع معهد الامام ورش بالميناء

 

المختار ولد الخليفة

نظم فرع قباء في مقاطعة الميناء التابع لمعهد الإمام "ورش" لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية في نواكشوط حفل اختتام السنة الدراسية 1443ه - 2022 م ، تحت شعار "الماهر في القرآن مع الكرام البررة"

ويرتكز نشاط المعهد على تدريس الطلاب كل العلوم الشرعية، خصوصا كتاب الله حفظا وفهما وتجويدا

وفي كلمة بالمناسبة قال رئيس مجلس إدارة المعهد السيد المختار ولد الخليفة إن هذه السنة يتخرج فيها أكثر من مائة حافظ وحافظة من محظرة قباء فرع معهد الإمام ورش بمقاطعة الميناء.


وأشاد رئيس مجلس الإدارة بالاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتعليم وتربية الأجيال لما يعزز اللحمة والمساواة بين أبناء الوطن

وبدوره هنأ مدير المعهد السيد إسلك ولد حيدي كل الأساتذة القائمين على المعهد والذين حققوا بجهودهم الجبارة إنجازات كبيرة، موضحا أن هذا الفرع خرج 123 حافظ وحافظة لكتاب الله.


كما هنأ ساكنة المدينة على هذا الصرح العلمي الهام، مؤكدا أن طلاب المعهد يمثلون 460 طالبا، تخرجت منهم 123 حافظا، مبينا أن كل الطلاب ما بين حافظ ل 30 و40 حزبا من القرآن الكريم فما فوق، وأنه في غضون السنوات القليلة القادمة سيتم تخرج 300 حافظ لكتاب الله.


وأضاف أن كل المشاركين من المعهد في هذه السنة في مسابقة البكالوريا تم تجاوزهم جميعا، مهنئا ساكنة الميناء وإدارة المعهد وكل المساهمين الخيرين على إحراز هذا الكم من الحفاظ

من جهته بين مدير فرع المعهد السيد محمد ولد عبد المالك أن فرع قباء تأسس في منتصف سنة 2015، مؤكدا أنه نعمة حظيت بها مقاطعة الميناء، لتوفير تعليم القرآن الكريم.


من جهته عبر السيد محمد ولد يعقوب في كلمة له باسم الخريجين عن امتنانهم لكل الأساتذة الذين سهروا على تعليمهم وتفقيههم في كتاب الله حفظا وفهما، مثمنا دور مجلس الإدارة لما بذل من تضحيات لتحقيق هذا الهدف النبيل.


وتخلل الحفل كلمات ركزت في مجملها على أهمية العلم والتعلم، أبرز خلالها الطلاب والطالبات المتدخلون دور المحظرة البارز وحرص شيوخها وأساتذتها على تعليم مرتاديها أيا كانوا دون تمييز

حضر الحفل عمدة بلدية الميناء، وعدد من الأئمة والفقهاء والنواب والمهتمين بالمجال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق