الأربعاء، 27 يوليو 2022

والي داخلت نواذيبو يزور مركز استقبال الأجانب المقيمين في المدينة

يحي ولد الشيخ محمد فال


أدى والي داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، صباح يوم أمس الثلاثاء ، زيارة تفقد واطلاع لمركز استقبال الأجانب المقيمين في المدينة


وتجول الوالي والوفد المرافق له في المركز، كما أستمع لشرح مفصلة من رئيس المركز، عن طبيعة العملية و الإجراءات التي يعتمدها المركز في تسجيل المقمين في المدينة.

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه العملية التي أشرف على انطلاقتها وزير الداخلية واللامركزية ، تعتبر لفتة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على الجاليات المنحدرة من دول شقيقة وصديقة، من أجل الحصول على الوثائق المطلوبة، مبرزا أن هذه العملية جاءت في الوقت المناسب، نظرا لما يشهده العالم في ما يتعلق بالهجرة السرية والجريمة المنظمة، مشددا على أن هذه العملية لها أيضا أبعاد أمنية واقتصادية واجتماعية.

وأضاف الوالي أن موريتانيا تتوفر على نظام بيومتري نادر في المنطقة ، مكن لحد الساعة من استفادة جميع المواطنين الموريتانيبن من بطاقات مؤمنة، الأمر الذي سيساعد في نجاح هذه العملية ووصولها للنتائج المرجوة منها.

وبدوره تحدث رئيس مركز استقبال المقيمين السيد سيدي ولد اسويلم عن أهداف هذه العملية وطبيعة الإجراءات المتخذة في ما يتعلق بتسجيل المقيمين في المدينة، مبرزا أن هذه العملية التي بدأت على مستوى المركز وتستمر لثلاثة أشهر، تستهدف منح المقيمين الأجانب بطاقة إقامة بشكل مجاني، معربا عن أمله أن تساعد الإجراءات التحسيسية التي تم القيام بها على مستوى ممثلي الجاليات في المدينة في نجاح هذه العملية.

رافق الوالي حاكم مقاطعة نواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو والأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق