الخميس، 28 يوليو 2022

Ahmed Mohamed

أطار: انطلاق مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس الريفية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

سيداتي ولد القطب


أشرف والي آدرار المساعد السيد سيداتي ولد القطب في مدينة أطار على انطلاق مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس الريفية في موريتانيا المنظم من طرف اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.


وأبرز الوالي المساعد في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا المشروع الذي يهتم بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس الريفية في بلادنا.


وشكر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم، على هذه المبادرة القيمة.


وبدوره أكد الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، السيد محمد سيدي عبد الله، أن النظافة تعد إحدى أهم أسس المجتمع فهي عنوان التحضر والسبيل إلى الصحة، وهي ركن ركين للإيمان، مضيفا أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم ارتأت أن تتدخل في بعض المناطق الريفية بغية التوعية والتحسيس بأهمية النظافة المدرسية والمساهمة في تسهيل نفاذ التلاميذ إلى خدمات المياه والصرف الصحي من خلال تقسيم مجموعة من الخزانات المائية على المدارس المنتشرة في الوسط الريفي.


أما العمدة المساعد لبلدية أطار، السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، فقد أشار إلى أهمية هذا المشروع، الذي سيساهم في نظافة المدارس وتزويدها بخدمة المياه.


وقدمت المديرة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيدة اللو بنت المصطاف، عرضا حول مجالات تدخل المشروع في الولاية، مشيرة إلى أن 30 مدرسة في عموم بلديات الولاية ستستفيد من خدماته.


وكان رئيس رابطة آباء التلاميذ على مستوى ولاية آدرار، السيد الحضرامي ولد أعبيدنا، قد أشاد في كلمة قبل ذلك، بأهمية هذا المشروع، مضيفا أنه سيشكل إضافة نوعية للمدارس على مستوى الولاية نظرا لدوره المحوري في توفير خدمة المياه ومساهمته الفاعلة في نظافة الوسط المدرسي.


جرى الانطلاق بحضور حاكم مقاطعة أطار، السيد محمد أحمد ولد شيخنا، وبعض المديرين الجهويين.

أطار: انطلاق مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس الريفية
تقييمات المشاركة : أطار: انطلاق مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس الريفية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق