الاثنين، 22 أغسطس 2022

توزيع مواد غذائية وخيم وأفرشة على المتضررين من الأمطار فى ولاية غورغل

محمد محمود ولد محمد المختار


أعطى والي كوركول المساعد، السيد محمد محمود ولد محمد المختار من مخازن مفوضية الأمن الغذائي بمدينة كيهيدي ، إشارة انطلاق عملية توزيع مواد غذائية وخيم وأفرشة على المتضررين من الأمطار الأخيرة في عموم الولاية.


ويستفيد من هذه المساعدات المقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي، والتي تضم كميات من المواد الأساسية، 1500 أسرة في عموم الولاية.


وأكد الوالي المساعد في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء وقوف الدولة مع الساكنة وخاصة في ظل تأثيرات السيول التي أدت لتشريد بعض الأسر ومحاصرة عشرات المنازل وقطع بعض الطرقات.


وأضاف أن العملية تأتي في إطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أثناء زيارته لمدينة كيهيدي يوم أمس السبت، وتنفيذا لخطة عمل رسمتها اللجنة الجهوية للطوارئ لإعداد إحصاء شامل ودقيق لأعداد المتضررين ولمجمل الخسائر.


وبدوره أوضح المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي في كوركول، السيد سيد أحمد لبرامي، أن هذه اللفتة تمثل تجسيدا عمليا لوقوف الدولة مع المواطن أينما كان ومساهمة في التخفيف من وطأة هذه الوضعية.


وثمن تضافر جهود الأجهزة والمؤسسات الحكومية لإغاثة السكان وبالسرعة المطلوبة حماية للأرواح والممتلكات وخدمة للوطن والمواطن.


جرت وقائع انطلاق عملية التوزيع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي، وعمدة بلديتها، والسلطات الأمنية في الولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق