الثلاثاء، 23 أغسطس 2022

Ahmed Mohamed

كيهيدي: تنظيم معرض متنقل لصور المناطق الرطبة الاستراتيجية في موريتانيا

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد محمود ولد محمد المختار


أشرف الوالي المساعد لكوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار أمس الإثنين ، في مدينة كيهيدي على تنظيم معرض متنقل لصور المناطق الرطبة الاستراتيجية في موريتانيا والذي يضم 30 صورة طبيعية من مناطق شتى من الوطن.


و أوضح الوالي المساعد بالمناسبة أن هذا المعرض يهدف من بين أمور أخرى إلى اكتشاف أكثر من خمسين منطقة رطبة على مستوى 8 ولايات من الوطن مؤكدا أنها ليست إلا عينة من قائمة أطول من هذه المناظر الطبيعية الغنية والمتنوعة.


و أشار إلى أن قطاع البيئة والتنمية المستدامة يهدف من وراء إقامة هذا المعرض المتنقل إلى التعريف بهذه المناطق الطبيعية وما تتميز به من تنوع وجمال و إبراز وظائفها البيئية والاقتصادية والاجتماعية لتثمينها أكثر .


وبدوره تحدث رئيس مصلحة المناطق الرطبة بوزارة البيئة، السيد محمد ولد عينات عن أهمية المناطق الرطبة بإعتبارها موطن الزراعة و التنمية الحيوانية وصيد الأسماك و مصدرا للمنتجات الغابوية المختلفة، معتبرا أن ذلك يستوجب المحافظة عليها و صيانة مجالها البيئي من أي اختلالات .


و أضاف أن هناك إكراهات تتطلب من الجميع سلطات إدارية ومجتمع مدني ومنتخبين وفاعلين وإعلاميين وشباب توحيد الجهود والأهداف في سبيل حماية وحفظ هذه المناطق الرطبة التي تلعب دورا محوريا في تحقيق التنمية المستدامة .


و جرت وقائع افتتاح المعرض بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد أحمدو ولد ابراهيم السيد و المندوب الجهوي للبيئة و التنمية المستدامة السيد دبالله ولد الشيخ .

كيهيدي: تنظيم معرض متنقل لصور المناطق الرطبة الاستراتيجية في موريتانيا
تقييمات المشاركة : كيهيدي: تنظيم معرض متنقل لصور المناطق الرطبة الاستراتيجية في موريتانيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق