الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

Ahmed Mohamed

افتتاح ورشة عمل حول أهمية التكوين المهني

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد عالي محمد محمود

انطلقت في مباني مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني للبناء والاشغال العامة في انواكشوط أعمال ورشة عمل حول التكوين المهني بالتناوب تنظمها غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية مع تعاضدية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المدرسة، في إطار مشروع “فورما امبلوا” الذي تنفذه الغرفة بشراكة مع نظيرتها الاسبانية.

وتحدث مدير مشروع “فورما ابلوا” عن اكتمال تكوين 300 شاب موريتاني في المجالات المرتبطة بالبناء، داعيا المدرسة الى اعداد قاعدة بيانية بأسماء المؤسسات الصغيرة التي واكبت المشروع متعهدا بالسعي الى إطلاق برنامج أوسع واشمل.

وقال ولد سيدي احمد إن اختيار المستفيدين من التكوين كان نتيجة عملية مسح شاملة أطلقتها الغرفة لتحديد أهم متطلبات سوق العمل، حيث جاء الاختيار على المجالات المرتبطة بأعمال البناء والاشغال العامة.

ومن جانبه عبر مدير المدرسة السيد حماه الله ولد المعيوف عن شكره لغرفة التجارة و الصناعة الموريتانية ونظيرتها الاسبانية، مشيدا بالتعاون القائم بين مدرسته وتعاضدية المؤسسات الصغيرة، مؤكدا انه لولا دعمهم الكبير لما حقق التكوين هذه النتائج الكبيرة .

وهنأ الطلاب، مشيرا الى أن أبواب المدرسة مفتوحة امامهم دائما لتطوير معارفهم .

وبعد حفل الافتتاح تابع الحضور عرضا قدمه مدير مشروع فورما امبلوا، الخبير محمد ولد سيد احمد.

وجرى حفل افتتاح الورشة بحضور رئيس وبعض أعضاء ودادية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى جانب عدد كبير من الطلاب المستفيدين من التكوين.

افتتاح ورشة عمل حول أهمية التكوين المهني
تقييمات المشاركة : افتتاح ورشة عمل حول أهمية التكوين المهني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق