الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022

Ahmed Mohamed

وزير التهذيب الوطني يتفقد بعض المؤسسات التربوية في مقاطعة المذرذرة

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

ابراهيم فال ولد محمد الأمين

أدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد ابراهيم فال ولد محمد الأمين، صباح يوم أمس الإثنين، زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التربوية في مقاطعة المذرذرة في ولاية اترارزة.

وقد استهل معالي الوزير زيارته من المدرسة رقم 3 في مركز تكنت الإداري، حيث حضر رفع العلم على أنغام النشيد الوطني، قبل أن يتجول في الأقسام ويستفسر عن الجهود المبذولة لإرساء المدرسة الجمهورية، والنواقص المسجلة بغية إيجاد حلول لها.

بعد ذلك، زار معالي الوزير ثانوية تكنت ، حيث تجول في بعض الأقسام الدراسية، وتحدث مع الأطقم التربوية عن سير التدريس في هذه الثانوية، مسديا تعليماته بتطبيق دعائم المدرسة الجمهورية بزيها الموحد ومنهجيتها التربوية.

وشملت الزيارة مدرسة الدار البيضاء 5 (شمال المذرذرة) التي انتهت الأشغال فيها مؤخرا، وثانوية المذرذرة ومدرستها الابتدائية.

وفي ختام الزيارة، أدلى معالي الوزير بتصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في اترارزة قال فيه إن زيارته تهدف إلى الاطلاع عن قرب على وضع المؤسسات، وحضور الطاقم التربوي، والنواقص المسجلة على مستوى التجهيزات في كل مؤسسة على حده.

وشكر معالي الوزير الطواقم التربوية في مقاطعة المذرذرة، وولاية اترارزة عموما، على جهودهم لإبراز توجه الدولة لإرساء المدرسة الجمهورية واستعادة مصداقية المؤسسات التعليمية للرفع من شأن التعليم كمًا وكيفًا.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة الطاقم التربوي في الولاية، والتغلب على النقص المسجل في بعض التجهيزات كالطاولات، والعمل على جعل المدرسة فضاء مناسبا للدراسة.

رافق معالي الوزير في مختلف محطات الزيارة، والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، وحاكم المذرذرة، ورئيس مركز تكنت الإداري، إضافة إلى السلطات الأمنية وعدد من أطر القطاع.

وزير التهذيب الوطني يتفقد بعض المؤسسات التربوية في مقاطعة المذرذرة
تقييمات المشاركة : وزير التهذيب الوطني يتفقد بعض المؤسسات التربوية في مقاطعة المذرذرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق