الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022

والي انواكشوط الشمالية تزور مؤسسات تعليمية في تيارت

اطفيلة بنت محمدن حادن



أدت والي انواكشوط الشمالية، السيدة اطفيله بنت محمدن  في انواكشوط زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية في مقاطعة تيارت.

وشملت الزيارة، مدارس لمرابط أحمدو فال، و محمد ولد الطالب أعلي، و أبو ذر الغفاري، و طلحه بن عبيد الله، و عبد الرحمن بن عوف، و التوفيق، ومحمد مولود ولد أحمد فال، ولمرابط ٱبيه.

وتهدف الزيارة إلى تفقد وضعية سير العملية التربوية في المقاطعة، وخصوصا مدى التجاوب مع افتتاح مدرسة جمهورية شاملة للجميع، و تقدم أشغال الترميم في بعض المدارس.

و بدأت السيدة الوالي، زياراتها باجتماع في مباني مقاطعة تيارت ضم حاكم المقاطعة و المدير الجهوي للتعليم، و عمدة البلدية و ممثلين عن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، كرس لنقاش وضعية المدارس و كيفية وجود حل لجميع المشاكل.

و تجولت السيدة الوالي خلال الزيارة، في المدراس المزورة، حيث استمعت إلى شروح مقدمة من طرف مديري المؤسسات و أهم المشاكل التي تواجه المدارس، ووخاصة المشاكل المتعلقة بالبنى التحية في المدراس.

و في نهاية الزيارة، أدلت السيدة الوالي بتصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء، أوضحت فيه أن الزيارة، تأتي في إطار الاطلاع على سير العملية التربوية في المقاطعة. و الوقوف ميدانيا على أشغال ترميم المدارس المنفذ من طرف الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، و الوضعية العامة التي يجري فيها التمدرس في مقاطعة تيارت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق