السبت، 10 ديسمبر 2022

وزير الزراعة يشرف على افتتاح ورشات عمل فنية لتحضير خطة عمل الوزارة للسنة القادمة وتقييم المرحلة المنصرمة

 

يحي ولد أحمد الوقف

أشرف معالي وزير الزراعة، السيد يحي ولد أحمد الوقف، يوم أمس الجمعة في مركز تيكند الإداري بولاية اترارزة، على افتتاح ورشات عمل فنية لتحضير خطة عمل الوزارة لسنة 2023 وتقييم المرحلة المنصرمة للقطاع الزراعي في بلادنا.


وعبر معالي الوزير، في كلمته التوجيهية خلال حفل الافتتاح، عن سعادته بوجود الجميع تحت سقف واحد لتدارس القضايا التي تهم القطاع بغض النظر عن التراتبية في المسؤوليات.

وأكد مركزية قطاع الزراعة في أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والآمال التي يعلقها الشعب الموريتاني بأسره على خدمات القطاع مما يفرض بذل المزيد من الجهد لتحقيق هذه التطلعات.


وقال إن قطاع الزراعة، رغم كل الصعوبات، ظل القطاع الوحيد الذي يلامس هموم وانشغالات المواطنين باعتباره قطاع سيادة البلاد، غير أن ثمة صورة نمطية تجعل تدخلاته دون المستوى المطلوب لدى المتلقي الذي يرى فيه الإهمال والتمادي في الأرقام الوهمية لسد الفراغ.


ونبه إلى أن تصحيح هذه الصورة يتطلب التحلي بالسلوك اللائق وتحقيق نتائج مقنعة وملموسة وتطبيق روح الزمالة والتضامن والاستغلال المعقلن للوقت.

وشدد على ضرورة وضع رؤية واضحة وبرمجة صحيحة، ومتابعة التنفيذ عن قرب والتحلي بالتسامح والنقد البناء.


ونبه إلى إن عمل القطاع تشاركي وشفاف، مؤكدا على ضرورة تبني الموضوعية في تسيير الشأن العام.

وقال إن أهداف هذه الورشات تتمثل، من بين أمور أخرى، في إعداد برمجة للسنة المقبلة تنطلق من أطر الوزارة ليشعر الجميع أنها برمجة الوزارة.


كما تهدف إلى تحديد الإخفاقات وتفادي الوقوع فيها مستقبلا إضافة إلى تقييم الأداء لإنارة الطريق نحو مستقبل سليم وتحديد خطة عمل الوزارة لعام ،2023 لتشكل دليلا على الإلمام بالتوقعات مع توخي المرونة.

وجرى حفل افتتاح الأيام التشاورية بحضور الأمين العام للوزارة السيد أحمد سالم ولد العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق