الخميس، 8 أغسطس 2024

والي تكانت يترأس اجتماعا تحسيسيا لانطلاقة الحملة الزراعية 2024

 
اجتماعا تحسيسيا لانطلاقة الحملة الزراعية 2024

والي تكانت يترأس اجتماعا تحسيسيا لانطلاقة الحملة الزراعية 2024

ترأس والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود صباح اليوم بقاعة الاجتماعات ببلدية تجكجة اجتماعا تحسيسيا للتحضير لإنجاح الحملة الزراعية هذا العام.

وخلال الاجتماع ذكر السيد الوالي بأهمية الزراعة بوصفها الركيزة الأساسية في مجال الأمن الغذائي لأي مجتمع وكون انتاجها هو المحدد الأساسي لاستغلال أي مجتمع أراد البقاء بعيدا عن المتغيرات السياسية والأمنية والاقتصادية في هذا العالم وهو أدركته الحكومة يقول الوالي بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال إجراءات مهمة من أجل تحسين مخرجات الزراعة بشقيها المطري والمروي عن طريق دعم المزارعين بالآليات التي تمكنهم من تحسين وتطوير إنتاجهم.

وفي هذا الإطار يضيف الوالي أنجزت الدولة العديد من السدود بجميع أصنافها ورمم البعض الآخر ووفرت الآليات الزراعية والبذور من قبل قطاع الزراعة وبعض القطاعات الأخرى مثل تآزر.

وأشار السيد الوالي إلى الانعكاسات الإنجابية لهذه الجهود خاصة على محاصيل مادة الأرز والخضروات خلال السنة الماضية.

وأضاف أن ولاية تكانت يعول عليها كثيرا في نجاح الحملة الزراعية هذه السنة لما تتوفر عليه من مقدرات زراعية هائلة في جميع مناطقها مؤكد على ضرورة إنجاح العملية من خلال تحديد الأولويات في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن هذه الجهود تبقى ناقصة في غياب إرادة حقيقية من طرف كل الفاعلين في العملية الزراعية.

من جانبه استعرض المندوب الجهوي لوزارة الزراعة على مستوى ولاية تكانت السيد عبد الله ولد محمدن الجهود التي بذلها القطاع في الولاية من أجل توفير ظروف ملائمة لإنجاح الحملة الزراعية هذه السنة عن طريق إنشاء وترميم وتسييج عديد السدود والحواجز الرملية والتي تغطي مساحة 40ألف هكتار مما يجعلها ولاية زراعية بامتياز.

وأشار إلى أن القطاع سيقوم بتوفير البذور والمدخلات واستصلاح التربة مطالبا الجميع بالمساهمة في هذه الحملة كل من موقعة للوصول إلى الهدف الأساسي وهو الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي.

المتدخلون أشادوا بهذا الاجتماع الذي أتى في وقته المناسب واستعرضوا بعض الملاحظات وبعض المطالب التي يعتبرونها أساسية لإنجاح هذه الحملة.

حضر الاجتماع السلطات الإدارية والأمنية ورؤساء المصالح الفنية والمنتخبون المحليون ولفيف من المجتمع المدني الفاعل في مجال الأمن الغذائي فضلا عن بعض المزارعين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق