الجمعة، 11 أكتوبر 2024

Ahmed Mohamed

رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي يترأس اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا مع رئيس الوزراء الليبي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا مع رئيس الوزراء الليبي


رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي يترأس اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا مع رئيس الوزراء الليبي

ترأس فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم في العاصمة الليبية، اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي الرفيعة المستوى بشأن ليبيا، مع رئيس الوزراء الليبي السيد عبد الحميد الدبيبة.
وعبر فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، في هذا الاجتماع، عن ارتياحه وسعادته بتواجده في ليبيا الشقيقة، التي يكن لها الكثير من المحبة والتقدير، مضيفا أن هذا البلد تجمعه بموريتانيا أواصر تاريخية وثقافية ومجتمعية عريقة.
وقال صاحب الفخامة إن هذه الزيارة تدخل في إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد الافريقي، للمساهمة في تحقيق المصالحة الوطنية الليبية، وقد كلف لهذا الغرض لجنة رفيعة المستوى برئاسة فخامة الرئيس الكونغولي السيد دينيس ساسونغيسو، معتبرا أن الغرض من الزيارة هو التضامن مع الشعب الليبي، وتأكيد الانخراط في الجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.
وثمن فخامة رئيس الجمهورية كلمة رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، خلال هذا الاجتماع، مضيفا أنها تنم عن استعداد كبير للذهاب للمصالحة الوطنية، وتعطي جوابا شافيا للهدف من زيارة الوفد الأفريقي الرفيع المستوى.
وقال فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، إن هذه الزيارة يراد منها أن تكون محطة حاسمة، وخطوة إلى الأمام في مجال إنهاء الخلافات بين الأشقاء الليبين، معبرا عن ارتياحه لما سمعه
من رئيس الوزراء الليبي في كلمته، وهو ما يبين استعداده الواضح لانجاح هذه المهمة.
وأضاف فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، أن ليبيا لها مكانة استراتيجية رائدة في افريقيا، وفي الأمتين العربية والإسلامية، وكانت ومازالت، تقوم بدور محوري في تعزيز الأمن والاستقرار على مستوى القارة، وكذلك على المستوى الدولي، معتبرا أن ظروف البلد الحالية تستوجب أن يهب الأشقاء والأصدقاء لاسيما الأفارقة من أجل تقريب وجهات النظر.
وأكد فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، أن ليبيا كانت وماتزال وستظل، بمواقفها وبحجمها وبشعبها وبتاريخها، شريكا دائما وفاعلا، لها خصوصية كبيرة في القارة، مضيفا أن الجميع يعلم مساهماتها في الدفع بعجلة التنمية في القارة، وهو ما يتطلب من الأفارقة مضاعفة الجهود من أجل ليبيا مستقرة، معبرا عن ارتياحه لجهود الحكومة الليبية في استعادة الاستقرار.

رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي يترأس اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا مع رئيس الوزراء الليبي
تقييمات المشاركة : رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي يترأس اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا مع رئيس الوزراء الليبي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق