الأحد، 27 يونيو 2021

Ahmed Mohamed

تنظيم يوم تكويني وإعلامي لصالح المديرين الجهويين للتهذيب

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


 

تم  بانواكشوط تنظيم يوم تكويني وإعلامي لصالح المديرين الجهويين للتهذيب منظم من طرف وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي.

ويهدف هذا اللقاء إلى تبادل الآراء حول تفعيل المنظومة التربوية وتبادل الخبرات بين المسؤولين المركزيين والجهويين لتشخيص المسائل التي تهم المنظومة التربوية للنهوض بها إلى الافضل وسد كل الثغرات التي تحد من المردودية التربوية للتلاميذ.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه، أن هذا اللقاء يكتسي أهمية خاصة باعتباره فرصة لتبادل الآراء مع المديرين الجهويين المكلفين الجدد حول أحسن السبل لمباشرتهم المهام الجسيمة المنوطة بهم وإطلاعهم على خطة عمل القطاع وتزويدهم من طرف مختلف الإدارات المركزية بما يلزم من نصائح وارشادات للقيام بعملهم.

وقال إن رسائل التكليف التى استلموها تبين المهام المنوطة بهم في إطار تنفيذ السياسة العامة للحكومة ضمن الصلاحيات التى تمنحها لهم النصوص المنظمة للقطاع تحت إشراف السلطات الإدارية المختصة وبالتعاون مع المجالس الجهوية والبلدية، للسهر على تنفيذ سياسة التهذيب الوطنى وإصلاح النظام التعليمي من خلال إرساء قواعد المدرسة الجمهورية التى تنمي روح المواطنة وترسخ قيم الوحدة الوطنية والتآخى والتسامح انسجاما مع ديننا الحنيف وثقافتنا العربية الافريقية الأصيلة فى جو يطبعه تساوى الفرص بين الجميع والسكينة والتضامن بين أطراف العملية التربوية وتقدير العلم وتثمين دور المدرس.

وقال إن مهامهم تشمل إرساء خارطة مدرسية فعالة ومنصفة مع العناية بالمناطق الهشة والترشيد والشفافية فى توجيه المصادر البشرية واستخدام الموارد المادية توخيا لأحسن النتائج ووضع آليات المتابعة والتقييم الفعالة وعلى رأسها إنشاء الملفات الشخصية التى تضبط تتبع مسار مختلف فئات العمال وتقييم أدائهم وترجمة التقدم الحاصل فى البرامج إلى واقع ملموس داخل كل مدرسة من خلال تفعيل التأطير عن قرب وتحسين ظروف التدريس وخلق بيئة دراسية ملائمة والسهر على احترام التوقيت المدرسي واستكمال المقررات السنوية وتحفيز التميز والعناية بكل تلميذ والحرص على التقييم المستمر لعمل التلاميذ واتخاذ ما يترتب على ذلك من اجراءات للرفع من مستواهم وضمان الظروف الملائمة لإجراء امتحانات التجاوز والامتحانات الوطنية بعيدا عن كل الشوائب التى من شأنها التأثير على دقة النتائج ونزاهتها.

وطالب الوزير المديرين الجهويين بتنشيط العمل الميداني من خلال تكليف واضح لهيئات التأطير التابعة لهم من مفتشين ومديرين ومتابعتهم وتقييم أدائهم طبقا للقوالب المعدة سلفا من طرف المصالح المركزية المختصة وإعداد خطط عمل سنوية لتنزيل خطة عمل القطاع على أرض الواقع.

ونبه إلى جسامة الآمال المعلقة عليهم للنهوض بالمنظومة التربوية في البلد، متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهمتهم، معربا عن شكره للمديرين الجهويين الذين استفادوا من حقهم فى التقاعد، مؤكدا لهم حاجة القطاع إلى ما اكتسبوه من خبرة وتجارب في المجال التربوي.

وكانت المديرة العامة للتعليم السيدة هاواجاه، قد ألقت قبل ذلك كلمة ثمنت فيها تنظيم هذا النشاط التكويني الذي اعتبرته فرصة للاستفادة المتبادلة بين المسؤولين المركزيين والجهويين للتعليم الاساسي والثانوي، مما سيساهم في الرفع من مستوى التعليم والتحسين من نوعيته.

وأكدت ألتزام إدارتها بتوفير كافة الامور الضرورية للرفع من مستوى التعليم وجودته بالتنسيق مع القطاعات المركزية الاخرى.

وبعد الافتتاح سلم معالي الوزير رساىْل التكليف للمديرين الجهويين الجدد.

وجرى الافتتاح بحضور الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الغربية وحاكم لكصر وعمدتها

تنظيم يوم تكويني وإعلامي لصالح المديرين الجهويين للتهذيب
تقييمات المشاركة : تنظيم يوم تكويني وإعلامي لصالح المديرين الجهويين للتهذيب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق