الأربعاء، 1 ديسمبر 2021

Ahmed Mohamed

افتتاح ورشة تربوية تطبيقية حول الحوكمة الإلكترونية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

ورشة تربوية تطبيقية حول الحوكمة الإلكترونية
 ورشة تربوية تطبيقية حول الحوكمة الإلكترونية

بدأت  في انواكشوط أعمال ورشة تربوية تطبيقية حول الحوكمة الإلكترونية لموريتانيا (استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخدمات الحكومية)، منظمة من طرف وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط ومجموعة تكنولوجيا المعلومات ووكالة التعاون الألماني.

ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يومين لصالح 70 مشاركا من القطاعات المعنية، إلى تمكين ممثلي القطاعات الحكومية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص، من الأدوات الضرورية لضمان إرساء تحول رقمي سلس وآمن، من خلال إقامة إدارة رقمية كاملة وتحفيز تبادلات شاملة.

وأكد الأمين العام للوزارة السيد سيدي ولد مولاي الزين، أن الورشة ستساهم في تهيئة أفضل الظروف الممكنة للتحول الرقمي وتطوير الحوكمة الإلكترونية في موريتانيا، من خلال ورشات تطبيقية هادفة، تم تصميمها وفقا للأولويات والاحتياجات في مجال الحلول الرقمية المبتكرة.

وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد في خطابه الأخير أمام القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دبي، إدراك السلطات العمومية للدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه الاقتصاد الرقمي في الرفع من الأداء الاقتصادي الوطني، من خلال خلق فرص العمل ودعم النمو وتحسين المؤشرات الاقتصادية الكبرى.

وأشار إلى أن التوجيهات الكبرى تأتي في إطار برنامج أولوياتي الموسع، والمتضمن لرقمنة أكثر من 100 خدمة عمومية في البلاد بحلول سنة 2025 وسيتم الإعلان في غضون أيام قليلة عن خطوات ملموسة لتجسيد هذا التعهد من خلال إطلاق مشروع رقمنة الباقة الأولى من هذه الخدمات.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وعدد من الخبراء وبعض ممثلي القطاعات الحكومية والقطاع الخاص

افتتاح ورشة تربوية تطبيقية حول الحوكمة الإلكترونية
تقييمات المشاركة : افتتاح ورشة تربوية تطبيقية حول الحوكمة الإلكترونية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق