الأحد، 12 ديسمبر 2021

Ahmed Mohamed

ورشة تكوينية لفائدة الفاعلين الاجتماعيين

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


ورشة تكوينية لفائدة الفاعلين الاجتماعيين

أشرف السيد أبي ولد محمد امبارك، مستشار والي ولاية لعصابة المكلف بالشؤون السياسية والقانونية زوال اليوم السبت في فندق السلام بكيفه، على انطلاق ورشة تكوينية لفائدة الفاعلين في منصة الحوار الاجتماعي تحت عنوان: الالتزام من أجل الصحة.

وتهدف هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل، إلى الرفع من مستوى المشاركين فيها، حول آليات الحوار الاجتماعي والعمل اللائق والصحة والسلامة في أماكن العمل.

وأكد مستشار الوالي في كلمته بالمناسبة، أن هذه الورشة تهدف إلى تقوية الأعضاء الفاعلين في منصة الحوار الاجتماعي وتوعيتهم بمفهوم العمل اللائق وتعزيز المعارف والمهارات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنيتين لمعرفة كيفية تحديد وتنفيذ البرامج للوقاية من المخاطر المهنية.

وبدوره قال السيد الشيخ تام، الذي تحدث باسم المكتب الدولي للشغل، إن برنامج الالتزام من أجل الصحة، يعطي الأولوية لمناطق في انواكشوط وفي ولايات كيدي ماغه وتكانت ولعصابة ولبراكنه.

وأبرز ضرورة البدء في تشكيل لجان حوار اجتماعي محلي في هذه المناطق وتدريب أعضاء هذه اللجان على أسس العمل اللائق والحوار الاجتماعي، وفق رؤية منظمة العمل الدولية من أجل استيعاب المخاطر المرتبطة بالمهن الصحية بشكل أفضل لاسيما خلال فترة كورونا.

وحضر افتتاح الورشة، الحاكم المساعد لمقاطعة كيفه والعمدة المساعد لبلديتها والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية

ورشة تكوينية لفائدة الفاعلين الاجتماعيين
تقييمات المشاركة : ورشة تكوينية لفائدة الفاعلين الاجتماعيين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق