الاثنين، 20 ديسمبر 2021

Ahmed Mohamed

مركز توزيع الأسماك بروصو : دعم الطبقات الهشة وتغيير العادات الغذائية للسكان

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

مركز توزيع الأسماك بروصو
 مركز توزيع الأسماك بروصو

 

يساهم مركز توزيع الأسماك بمقاطعة روصو، التابع للشركة الموريتانية لتوزيع الأسماك في دعم الطبقات الهشة من المجتمع وزيادة قدرتها الشرائية و الحد من سوء التغذية وتغيير العادات الغذائية للسكان، من خلال توزيع كميات معتبرة من الاسماك باسعار رخيصة وفي متناول الجميع.

واوضح السيد محمد عبد الوهاب مسؤول مركز توزيع الاسماك بمقاطعة روصو ان المركز يوزع كل يوم من الايام المعهودة للتوزيع ( الاثنين ,الثلاثاء الاربعاء ,الخميس) 2845 كيلوغرام من الأسماك، منها 2645 كيلوغرام اسماك متوسطة الجودة بسعر 50 اوقية قديمة و 200 كيلوغرام من اسماك نوعية كوربين عالية الجودة بسعر 700 أوقية قديمة على 26 نقطة بيع مركزية بمقاطعة روصو وباسعار رمزية تقدر ب 5% من سعر السوق.

واضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بولاية اترارزه ان توزيع هذه الاسماك مكن من المساهمة بشكل فعال في محاربة الفقر و سوء التغذية نظرا لما تحتويه من بروتينات ضرورية للجسم .

وقال إن توفر هذه الاسماك مكن من تغيير العادات الغذائية للسكان و دخول نمط غذائي جديد في الوسطين الحضري والريفي .

واشار الى انه على مستوى المركز يتم التقيد بجميع اجراءات الوقاية المتبعة ضد وباء كوفيد19 من خلال ارتداء الكمامات والتباعد وغسل اليدين وتعقيم أماكن التوزيع بصورة دائمة.

وقد ثمن المستفيدون من المركز الخدمات التي يقدمها و الآلية المتبعة في البيع والحرص على النظام والشفافية واحترام الأولوية في الطابور.

وأكدوا على حاجة السكان الماسة لهذه الاسماك ذات الجودة، مطالبين بضرورة زيادة الكميات الموزعة يوميا، وكذا زيادة أيام التوزيع ان لم تكن جميع أيام الأسبوع.

مركز توزيع الأسماك بروصو : دعم الطبقات الهشة وتغيير العادات الغذائية للسكان
تقييمات المشاركة : مركز توزيع الأسماك بروصو : دعم الطبقات الهشة وتغيير العادات الغذائية للسكان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق