الأحد، 6 مارس 2022

Ahmed Mohamed

وزير الإسكان يتفقد منشآت تربوية وإدارية في كيديماغه

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزير الإسكان والعمران  : سيد أحمد ولد محمد


أدى وزير الاسكان و العمران و الاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد زيارة تفقد و اطلاع لمنشآت تعليمية و صحية و إدارية و رياضية يشرف القطاع على إنجازها في مدينتي سيلبابي و التاشوط

و شملت الزيارة المستشفى الجهوي الجديد في مدينة سيليبابي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 150 سريرا ويشتمل على وحدة للحالات المستعجلة، و تبلغ التكلفتة الاجمالية لبنائه ما يناهز مليار أوقية قديمة

كما تفقد معالي الوزير مشروع بناء 50 وحدة سكنية، و الملعب البلدي الذي يضم مدرجات للجماهير و غرف للتمارين الرياضية و أخرى لتبديل الملابس و غرفة فنية للتحكم و المراقبة ؛ كما زار معاليه الإعدادية الجديدة التي تضم ستة عشر فصلا و مباني إدارية و سكن للمدير و ملحقات مختلفة ، و مقر المجلس الجهوي الذي تبلغ كلفته الاجمالية ما يناهز مليار أوقية قديمة و اختتم زيارته للولاية بالاطلاع على مدى تقدم الأشغال في إعدادية مركز التاشوط الإداري ، ومكاتب و منزل لإقامة رئيس المركز.


وتجول معالي الوزير خلال مختلف محطات الزيارة داخل هذه المرافق الخدمية التي انتهت الأشغال في معظمها و تلقى شروحا وافية عن ظروف العمل و مخططات التصميم و البناء ومدى مطابقة مواد و تجهيزات البناء لمعايير الجودة و الاتقان، و أعطى تعليماته للجهات المنفذة بضرورة احترام الآجال الزمنية لانتهاء الأشغال طبقا للتواريخ المحددة في دفاتر الالتزامات الموقعة و بكل شفافية و دقة و صرامة .


و في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد معالي الوزير أن احترام آجال انتهاء الأشغال أمر لا مساومة فيه، منبها إلى اتخاذ إجراءات عقابية رادعة وفقا للقانون ضد من يثبت فشله في احترام الالتزامات الموقعة مع القطاع .


و أوضح أن هذه الزيارات مهمة جدا لمتابعة سير الأشغال و بعث الديناميكية المناسبة لتسريع وتيرتها مع مراقبة معايير الجودة و الاتقان لتحقيق المزيد من المكاسب لصالح الوطن و المواطن .


وأشار معالي الوزير إلى أن كل هذه المنشآت تأتي تنفيذا لبرنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي يعكف القطاع على تجسيدها على أرض الواقع ضمن رؤية تنموية شاملة تعتمدها الحكومة في شتى المجالات .


و ثمن انتهاء الأشغال في معظم هذه المنشآت مع تقدم الأشغال في بقية ورشات العمل مما يعكس نجاعة خطط الرقابة و المتابعة التي انتهجتها الوزارة و التي ستتعزز باضطراد حتى تكتمل بنجاح و إتقان سلسلة المشاريع و البنى التحتية الهامة .


و كان معالي الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بوالي كيديماغا السيد الطيب ولد محمد محمود و نائب رئيس جهة كيدماغه السيد المصطفى ولد ماغه وحاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و رئيس مركز التاشوط الإداري السيد المصطفي ولد محمد المختار ، و السلطات الأمنية بالولاية ؛ و وفد هام من قطاع ا الاسكان و العمران و الاستصلاح الترابي.

وزير الإسكان يتفقد منشآت تربوية وإدارية في كيديماغه
تقييمات المشاركة : وزير الإسكان يتفقد منشآت تربوية وإدارية في كيديماغه 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق