الأحد، 8 مايو 2022

Ahmed Mohamed

وزير الإسكان يتفقد سير الأشغال الجارية لتشييد عدد من المؤسسات التعليمية في ولاية نواكشوط الشمالية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


وزير الإسكان : سيد أحمد ولد محمد

أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ، السيد سيد أحمد ولد محمد يوم أمس السبت، زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال الجارية في عدد من المؤسسات التعليمية في ولاية نواكشوط الشمالية وتحديدا في مقاطعتي تيارت ودار النعيم بالاضافة إلى المقطع 22 بمقاطعة توجنين.

وشملت هذه الزيارة ثانوية تيارت وإعدادية تيارت رقم 1 والمدرسة رقم 3 ومدرسة أسماء بدار النعيم، مدرسة حمودي بدار النعيم و مدرسة زيد بدار النعيم والقطاع رقم 22الذى أعلنته الحكومة نفعا عاما لكي تتم فيه توسعة مقاطعة توجنين.

ويدخل تشييد هذه المنشآت التعليمية في إطار برنامج أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في أكتوبر الماضي لدى إشراف فخامته على افتتاح العام الدراسي الجاري، ويشمل تشييد 28 مؤسسة تعليمية بالعاصمة . ويتكون البرنامج المذكور من بناء 89 فصلا دراسيا جديدا، فضلا عن تأهيل 296 فصلا دراسيا، مع تحصين جميع هذه المؤسسات التعليمية من مياه الأمطار في فصل الخريف.

وفى تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال الوزير قمنا اليوم بزيارة تفقد واطلاع لعدد من الأشغال الجارية لتشييد عدد من المدارس في ولاية نواكشوط الشمالية يعود تاريخ تشييد بعضها إلى بداية ستينات القرن الماضي و تعرضت للكثير من الأضرار ولم تتلقى الصيانة المطلوبة طيلة هذه الفترة وبناء على تعليمات من فخامة رئيس الجمهورية يقوم القطاع بمتابعة وتسريع وتيرة العمل لانجاز المنشآت التعليمية المقررة في إطار هذا المشروع الذي تنفذه وكالة التنمية الحضرية التابعة لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ، حيث لاحظنا تقدم الأشغال بشكل مرضي في الورشات

التي شملتها الزيارة.

وأضاف الوزير أن تشييد هذه المؤسسات التعليمية سيحسن من الوجه الحضري للمدينة كما سيمكن من ولوج الأطفال إلى الخدمات المدرسية ويعيد لهذه المدارس التي خرجت الكثير من أطر البلد مكانتها في المنظومة التربوية الوطنية، مؤكدا أن التعليم هو الركيزة الأساسية للتنمية ورئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوليه اهتماما كبيرا وحين تكون مؤسسات التعليم ليست

على مستوى الجودة المطلوبة يكون التعليم غير جيد و يبقى على الصورة النمطية القديمة وهذا هو السبب في الاعتماد على فكرة المدرسة الجمهورية .

و بالنسبة للمقطع رقم 22 وبكل ثقة أقول إنه ولأول مرة تقوم توسعة تتوفر فيها الخدمات العامة حيث يجرى العمل لبناء 8 كيلومترات من الطرق المعبدة تنفذها وزارة التجهيز والنقل و بناء مؤسسات خدمية وسينطلق بناء مفوضية للشرطة لتأمين السكان وبناء المرافق الخدمية التي تساعد السكان مثل حوانيت أمل وغيرها.

وقال إن القطاع شرع في بناء 15كلومتر من الطرق المعبدة لتسهيل التنقل وحركة المواطنين وربط مختلف أحياء العاصمة بشبكة طرقية عصرية .

ورافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد سيدي أحمد ولد أعل بنان و والي نواكشوط الشمالية السيد سي ممادو كوجييل ومديرة وكالة التنمية الحضرية السيدة ميمونة بنت أحمد سالم

و السلطات الإدارية والأمنية في الولاية وعدد من أطر القطاع وعمد المقاطعات المزورة .

وزير الإسكان يتفقد سير الأشغال الجارية لتشييد عدد من المؤسسات التعليمية في ولاية نواكشوط الشمالية
تقييمات المشاركة : وزير الإسكان يتفقد سير الأشغال الجارية لتشييد عدد من المؤسسات التعليمية في ولاية نواكشوط الشمالية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق