الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022

Ahmed Mohamed

كيهيدي: افتتاح ورشة وطنية للتحسيس والتكوين حول دودة الحشد الخريفية وطرق مراقبتها

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

ورشة موريتانية


أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب  يوم أمس الاثنين في مدينة كيهيدي على افتتاح الورشة الوطنية للتحسيس و التكوين حول دودة الحشد الخريفية و طرق مراقبتها 

وتنظم هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام بالتعاون بين إدارة حماية النباتات بوزارة الزراعة و المركز الوطني للبحوث الزراعية بكيهيدي و بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة

وستستفيد من هذا التكوين المندوبيات الجهوية للزراعة في ولايات كوركول و الحوضين و لعصابه و لبراكنه و اترارزه و كيدي ماغا و تتضمن عروضا نظرية تفصيلية و تطبيقات ميدانية بتجهيزات مخبرية و وسائل و معدات لوجستية للكشف و المتابعة .


وأكد الوالي أن هذه الورشة تأتي في إطار مواكبة التوسع الزراعي الحالي تنفيذا لأولويات برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تطوير القطاع الزراعي عموما و الزراعة المطرية على وجه الخصوص وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

و بدوره ثمن نائب رئيس جهة كوركول السيد سيد المحجوب ولد سيد ابراهيم أهداف الورشة و ما ستضيفه لرصيد الفاعلين في القطاع من خبرات و تجارب ستفيدهم في مواجهة هذه الآفة بالسرعة المطلوبة و بالتقنيات المناسبة 


و من جهته أوضح ممثل المنظمة العالمية للأغذية و الزراعة في الورشة السيد محمد الهادي سيداتي أن تعزيز الخبرات في مجال تقنيات مكافحة الآفات الزراعية سيكون له بالغ الأثر في حماية المحاصيل كما ستكون دروس المراقبة و المتابعة المخبرية كفيلة بمواجهة مثل هذا التحدي .

و جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و عمدة بلديتها السيد طاهرا برادجي و المدير العام للمركز الوطني للبحوث و التنمية الزراعية بكيهيدي السيد سيدي ولد اعل منوم و السلطات الأمنية بالولاية .

كيهيدي: افتتاح ورشة وطنية للتحسيس والتكوين حول دودة الحشد الخريفية وطرق مراقبتها
تقييمات المشاركة : كيهيدي: افتتاح ورشة وطنية للتحسيس والتكوين حول دودة الحشد الخريفية وطرق مراقبتها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق