الأربعاء، 28 سبتمبر 2022

Ahmed Mohamed

والي داخلت نواذيبو يجتمع بلجنة الطوارئ وتسيير الأزمات

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

يحي ولد الشيخ محمد فال

 

عقد والي داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال  في مباني الولاية اجتماعا مع اللجنة المكلفة بالطوارئ وتسيير الأزمات.

وتدارس المجتمعون التدابير التي ينبغي اتباعها في مواجهة ما قد تسببه التهاطلات المطرية البارحة من اضرار.

وقد جاء هذا الإجماع عقب جولة تفقدية قام بها السيد الوالي مباشرة بعد إنتهاء الأمطار، حيث لم تلاحظ أي خسائر أو أضرار ولله الحمد باستثناء تواجد برك مائية خفيفة في بعض الطرقات والأسواق.

وستكون خطة عمل اللجنة المكلفة بالطوارئ وتسيير الأزمات ترتكز على حصر نقاط تجمع المياه وترتيبها حسب الأولوية.

حضر الإجتماع حاكم المقاطعة السيد سيد احمد ولد احويبيب وعمدة المدينة القاسم ولد بلالي والمكلف بمهمة في منطقة نواذيبو الحرة عبد الله ولد امبيريك والسلطات الأمنية والإدارية.


تعريف بمدينة نواذيبو 

واذيبو هي مدينة وميناء بموريتانيا تقع على ساحل المحيط الأطلسي. هي عاصمة ولاية داخلة نواذيبو وهي العاصمة الاقتصادية لموريتانيا وثاني أكبر مدينة من حيث النشاط التجاري تعتبر بوابة شمال أفريقيا على موريتانيا، يوجد بها ميناء معدني وتجاري إضافة إلى مطار دولي وعدة منشئات صناعية وسياحية.

تقع نواذيبو في ولاية داخلة نواذيبو قرب الحدود مع الصحراء الغربية والتي سميت بالداخلة لأنها شبه جزيرة وسط المحيط الأطلسي تسمى «رأس نواذيبو» ترتبط ببقية تراب البلاد عبر جزء من هذه المدينة.

أغلب سكان نواذيبو هم موريتانيون لكن نظرا لتنوع الأنشطة الاقتصادية والمركز الجغرافي للمدينة تتواجد بها عدة جاليات أجنبية أهمها: الجالية الإسبانية والفرنسية إضافة إلى المغاربة ومهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء ومؤخرا توافدت اليها جاليات آسيوية من الصين وكوريا الجنوبية.

عتبر السياحة في نواذيبو من أهم النشاطات لأسباب متنوعة لأنها شبه جزيرة داخل المحيط الأطلسي إضافة إلى مناخها المعتدل كما أنها قريبة إلى محمية حوض أرغين التي تزورها ملايين الطيور سنويا في طريقها بين أوروبا وأفريقيا

أهم المناطق السياحية في نواذيبو هي: - كابانو: منطقة على الساحل الشرقي لشبه جزيرة انواذيبو تحتوي عدة فنادق - كانصادو: أقصى جنوب شبه جزيرة نواذيبو وتحتوي عدة فنادق ومنتجعات سياحية - خليج الراحة


والي داخلت نواذيبو يجتمع بلجنة الطوارئ وتسيير الأزمات
تقييمات المشاركة : والي داخلت نواذيبو يجتمع بلجنة الطوارئ وتسيير الأزمات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق