السبت، 3 سبتمبر 2022

وزير المياه والصرف الصحي يؤدي زيارة تفقدية لمدينة أكجوجت

أطفيله بنت محمدن


أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي  السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، صباح اليوم السبت صحبة والي انشيري  السيدة اطفيلة بنت محمدن، والقائد العام للمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات، اللواء ختار ولد محمد امبارك و المدير العام للصحة العمومية بوزارة الصحة، السيد محمد محمود ولد اعل محمود، زيارة تفقدية لبعض أحياء مدينة أكجوجت ، بعد أن غمرتها مياه الأمطار نتيجة للتساقطات المطرية الأخيرة.


و شملت زيارة الوفد معاينة عمليات شفط المياه التي تنفذها فرق المندوبية العامة للأمن المدني وإدارة الصرف الصحي، و زيارة بعض الأسر المتضررة التي تم إجلائها من منازلها إلى بعض المدارس العمومية، بالإضافة إلى تفقد للأشغال في القناة التي تم حفرها لحماية المدينة من السيول التي تهددها،كما اطلع الوفد على الحالة العامة لمركز الاستطباب باكجوجت.


وأكد معالي وزير المياه والصرف والصحي، في تصريح لمراسل الوكالة الموربتانية للأنباء في الولاية، أن الزيارة تأتي لمؤازرة ساكنة الولاية والوقوف معهم في هذه الظروف التي يواجهونها بسبب السيول، مشيدا بحسن النظام والتسيير والتنسيق الجيد والجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات الجهوية في ولاية إنشيري.


وقال الوزير “لقد اطلعنا على مستوى الأضرار التي أصابت المواطنين،واستعمنا إلى المشاكل المطروحة من طرفهم، وسنعمل على حلها كافة طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى مساعدة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية”.


وبدوره، أكد القائد العام للمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات، السيد ختار ولد محمد امبارك أنه تم إرسال فرق من الحماية المدنية لتعزيز جهود المندوبية الجهوية في الولاية، وذلك من أجل تسريع وتيرة شفط المياه وتعزيز أساليب التدخل الفوري لانقاذ المواطنين.


أما المدير العام للصحة العمومية بوزارة الصحة، السيد محمد محمود ولد اعل محمود، فبين أن المستشفى سيشهد إعادة تأهيل لمواجهة الطواريءالناتجة عن الأمطار، مبرزا فى هذا السياق أنه تم إنجاز تقييم أولى لأضرار المستشفى اتبعت بتزويده بكافة الأجهزة الطبية اللازمة وبثلاث سيارات إسعاف وكذا شفط مياه الأمطار عنه وتعقيمه.


تجدر الإشارة إلى وجود بعثة من مفوضية الأمن الغذائي في مدينة أكجوجت حاليا لتقديم مساعدات غذائية للأسر المتضررة، بالإضافة إلى وجود بعثة من وزارة التجهيز والنقل ستتولى معاينة أضرار الطرق والمعابر المتضررة من الأمطار بغية معالجتها في أسرع وقت ممكن.


جرت الزيارة بحضور رئسية المجلس الجهوي لجهة إنشيري، و حاكم مقاطعة أكجوجت و المدير العام للإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، و عمدة بلدية أكجوجت والسلطات الأمنية بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق