السبت، 15 أكتوبر 2022

وزير التنمية الحيوانية يتفقد بعض الإدارات والمصالح التابعة للقطاع

 

حمد ولد عبد الله ولد عثمان

استهل معالي وزير التنمية الحيوانية ٫ السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان، زيارة التفقد والاطلاع التي أداها  لبعض الإدارات التابعة للقطاع، بمديرية المصالح البيطرية٫ التي تلعب دورا أساسيا في تفتيش ورقابة المنتجات الحيوانية٫ إضافة إلى إعداد الخطط الوطنية في مجال التنمية الحيوانية ٫ ورقابة وتشخيص الأوبيئة.

واستمع معاليه لشروح مفصلة حول عمل هذه الإدارة كما عقد اجتماعا مع عمالها حثهم خلاله على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل عصرنة القطاع والنهوض به.

كما زار معاليه المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي٫ حيث استمع لشروح مفصلة من طرف مديره العام السيد محمد الأمين ولد حكي، حول الدور المحوري الذي تلعبه كافة المصالح التابعة للمكتب في مجال السلامة والصحة الحيوانية ومحاربة واكتشاف كافة الطفيليات والجراثيم والبكتيريا٫ ورقابة الصحة الحيوانية.

واستمع معالي الوزير، خلال زيارته للمركزية للتمويل بالمدخلات البيطرية٫ لشروح مفصلة من قبل القائمين على هذه المنشأة التي من بين مهامها توفير اللقاحات والأدوية الضرورية خلال الحملة السنوية وفترات الجفاف.

وفي نهاية الزيارة، نوه معالي الوزير، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بالدور الذي تلعبه هذه المؤسسات في مجال الصحة الحيوانية وسلامة الأغذية، مؤكدا على الدور الأساسي الذي تلعبه في تفعيل وتنفيذ السياسات المستقبلية للنهوض بالقطاع في الجانب الفني٫ وخاصة في مجال سلامة المنتجات الحيوانية المتداولة في السوق.

وأشار إلى المكانة التي يحتلها قطاع التنمية الحيوانية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يعول على هذا القطاع في خلق تنمية اقتصادية هامة للبلد، داعيا إلى تضافر الجهود من أجل النهوض بالقطاع وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد أمادي ولد الطالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق