السبت، 12 نوفمبر 2022

Ahmed Mohamed

أزويرات: الاستعدادات جارية لانطلاق الأسبوع الثقافي والشبابي والرياضة المدرسية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

لاله بنت اللب

أكدت المندوبة الجهوية للثقافة والشباب والرياضة بولاية تيرس زمور السيدة لاله بنت اللب في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء على مستوى الولاية أن التحضيرات المتعلقة بالأسبوع الثقافي والشبابي والرياضة المدرسية ، المنظم من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان المزمع تنظيمه بولاية تيرس زمور ابتداء من يوم 18إلى 22 في الشهر الجاري أوشكت على النهاية ، حيث عملت السلطات بإشراف من والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي على تشكيل ثماني لجان من مختلف المصالح الجهوية تعمل ليلها بنهارها من أجل ضمان نجاح التظاهرة .


وقالت إن هذا الأسبوع يهدف إلى تعبئة الشباب من مختلف المقاطعات حول القضايا الراهنة وتنشيط الساحة الثقافية والشبابية والرياضية والتي كانت الولاية في أمس الحاجة لها وتطوير ونشر رسائل التوعية المتعلقة بالتماسك وتوطيد الوحدة الوطنية واكتشاف المواهب وتشجيع التميز المدرسي وخلق وتنمية ثقافة التطوع.

وأضافت أنه تم ترميم دارالشباب وطلاؤها و تنظيفها لاحتضان أنشطة هذا الأسبوع الثقافي كما قدمت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” شققا لضيافة المشاركين في الأسبوع الثقافي.


وأشادت السيدة المندوبة بأهمية الأسبوع الذي يأتي في إطار سعي القطاع على مواكبة جهود الدولة الهادفة إلى تنمية الثقافة الوطنية واستثمار تنوعها والنهوض بها إلى مختلف الأصعدة والعمل على تطوير الرياضة ودعمها وتفعيل دور الشباب وإشراكه في العمل.

وأشارت الى أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان تتوقع من نتائج هذا الأسبوع تعبئة ما لايقل عن 100 ألف شاب حول المواضيع المطروحة ومشاركة الفاعلين الثقافيين والرياضيين في تعزيز الثقافة والمواطنة وأن عدد المشاركين في هذا الأسبوع الثقافي والرياضي المدرسي بولاية تيرس زمور 180شخصا بمعدل60شخصا من كل مقاطعات الولاية الثلاثة.

أزويرات: الاستعدادات جارية لانطلاق الأسبوع الثقافي والشبابي والرياضة المدرسية
تقييمات المشاركة : أزويرات: الاستعدادات جارية لانطلاق الأسبوع الثقافي والشبابي والرياضة المدرسية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق