الاثنين، 21 نوفمبر 2022

Ahmed Mohamed

بدء أعمال المنتديات العامة حول العدالة في لبراكنه

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

ممادو صيدو با


انطلقت في مدينة ألاك أعمال المنتديات العامة حول العدالة المنظمة من طرف وزارة العدل .

وتهدف هذه المنتديات، التي تدوم يومين، إلى تقييم الخطط والجهود المبذولة من أجل دعم العدالة، وتحديد مدى جدوائية الإصلاحات المتبعة في مجال العدالة، وتعبئة الرأي العام الوطني حول أهمية العدالة وتعزيز الثقة في النظام القضائي.

ويشارك في المنتديات قضاة ومحامون وكتاب ضبط وموثقو العدول والخبراء القضائيون والضبطية القضائية والإدارة والمجتمع المدني والمنتخبون المحليون والأحزاب السياسية والشركاء في التنمية والصحافة والحرس الوطني ومفتشو الشغل.

وأكد والي لبراكنة السيد محمد ولد السالك في كلمة له بالمناسبة، على أهمية العدل كأساس لعمران الدولة والمجتمع والإنسان، وكونه قيمة أخلاقية وإنسانية مطلقة تهدف الرسالات السماوية إلى إقامته، مشيرا إلى أن مسألة العدل في الوقت الراهن باتت تشكل أكبر التحديات للمجتمعات الحديثة بصفتها الطريقة الأوحد للعبور الآمن إلى التطور والازدهار وبناء دولة القانون.

وأضاف أنه انطلاقا من رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الواردة في برنامجه الانتخابي “تعهداتي”، والمستندة على إيمانه بالدور المهم الذي تلعبه العدالة في توطيد بناء الدولة وتعزيز الديمقراطية، فقد عمدت حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود إلى العناية بقطاع العدل والانشغال الدائم بتحسين المستويات العلمية والمادية لعنصره البشري ، وتحديث النظام القانوني وإنشاء البنى التحتية وتوفير الوسائل اللوجستية اللائقة بمكانة وهيبة السلطة القضائية.

ونبه إلى أن ارتباط القانون بالمجتمع ووضع قواعده أصلا لمصالحه يتطلب حركية مستمرة لتأمين مواكبة القانون لكافة التغيرات والتطورات الحاصلة في الواقع، والذي يستلزم تفكيرا مصاحبا لما يطرأ من هذه التحولات للوقوف دوما على ما يلزم لها من مراجعات على مستوى المنظومة التشريعية أو التنظيم القضائي القائم أو غيرهما من المستويات.

وجرت أعمال هذه المنتديات بحضور حاكم مقاطعة ألاك والعمدة المساعد لبلديتها والسلطات الأمنية والعسكرية في الولاية.

بدء أعمال المنتديات العامة حول العدالة في لبراكنه
تقييمات المشاركة : بدء أعمال المنتديات العامة حول العدالة في لبراكنه 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق