الجمعة، 25 نوفمبر 2022

سيلبابي: والي كيدي ماغه يشرف على افتتاح ورشة لعمد حوض النهر

 

احمد ولد محمد محمود

أشرف والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم بمدينة سيليبابي على افتتاح ورشة منظمة من طرف عمد حوض نهر السنغال.

وتهدف هذه الورشة إلى دراسة أولويات التنمية في البلديات المحاذية لحوض النهر للدول الأعضاء وهي وريتانيا ، والسنغال ، ومالي ، وغينيا 

وفي كلمته بالمناسبة شكر الوالي هيئة عمد حوض نهر السنغال ، على تنظيم هذه الورشة الهامة ، التي تستهدف دراسة أولويات التنمية في حوض النهر بين الدول المشاركة في هذه الهيئة ، منوها بدور رابطة العمد في مجال تنمية هذه المنطقة الهامة والتي تتوفر على مقدرات تنموية كبرى متمنيا لأعمالها النجاح ، قبل أن يعطي الإشارة معلنا افتتاح الورشة .


بدوره عمدة سيلبابي السيد محمد فال ولد مكحل الأمين العام للهيئة رحب بالضيوف ، وتمنى لهم مقاما سعيدا في سيلبابي كما شكر السلطات المحلية الإدارية والأمنية على تعاونها ومواكبتها لأعمال هذه الورشة.


وأضاف العمدة أن هذا النشاط يندرج في إطار أنشطة رابطة عمد حوض نهر السنغال، التي كانت قد أعدت مخططا تنمويا شاملا لمنطقة النهر ، وأعلنت عن مناقصة لتنفيذه ، حيث فاز بها احد مكاتب الدراسات موجود معنا اليوم .

وأشار العمدة إلى أن المكتب الفائز بالمناقصة جاء اليوم للاستماع إلى آراء وتوصيات السلطات ورؤساء المصالح لإثراء الرؤية التنموية للرابطة ودمجها في المخطط.


أما رئيس الشبكة السيد الديه التجاني عمدة مدينة كوري فقد قال: إن هذه الورشة الهامة تندرج في إطار نشاطات عمد حوض نهر السنغال وستتم دراسة أولويات التنمية في منطقة حوض النهر في كل من الدول الأعضاء.


وأضاف أن المخطط التوجيهي التنموي الذي تسعى الورشة للتشاور حوله مع السلطات المحلية الإدارية والأمنية سينعكس إيجابا على تنمية المنطقة واستقرارها، وتوطيد السلم الاجتماعي فيها وتنميتها المحلية.

وجرى الاجتماع بحضور كل من: نائب رئيس المجلس الجهوي، وحاكم سيلبابي ، والسلطات العسكرية والأمنية، ورؤساء المصالح الجهوية والضيوف القادمين من الدول الأخرى في شبكة عمد حوض النهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق