الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022

Ahmed Mohamed

والي انواكشوط الشمالية تزور مؤسسات تعليمية في تيارت

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

اطفيلة بنت محمدن حادن



أدت والي انواكشوط الشمالية، السيدة اطفيله بنت محمدن  في انواكشوط زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية في مقاطعة تيارت.

وشملت الزيارة، مدارس لمرابط أحمدو فال، و محمد ولد الطالب أعلي، و أبو ذر الغفاري، و طلحه بن عبيد الله، و عبد الرحمن بن عوف، و التوفيق، ومحمد مولود ولد أحمد فال، ولمرابط ٱبيه.

وتهدف الزيارة إلى تفقد وضعية سير العملية التربوية في المقاطعة، وخصوصا مدى التجاوب مع افتتاح مدرسة جمهورية شاملة للجميع، و تقدم أشغال الترميم في بعض المدارس.

و بدأت السيدة الوالي، زياراتها باجتماع في مباني مقاطعة تيارت ضم حاكم المقاطعة و المدير الجهوي للتعليم، و عمدة البلدية و ممثلين عن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، كرس لنقاش وضعية المدارس و كيفية وجود حل لجميع المشاكل.

و تجولت السيدة الوالي خلال الزيارة، في المدراس المزورة، حيث استمعت إلى شروح مقدمة من طرف مديري المؤسسات و أهم المشاكل التي تواجه المدارس، ووخاصة المشاكل المتعلقة بالبنى التحية في المدراس.

و في نهاية الزيارة، أدلت السيدة الوالي بتصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء، أوضحت فيه أن الزيارة، تأتي في إطار الاطلاع على سير العملية التربوية في المقاطعة. و الوقوف ميدانيا على أشغال ترميم المدارس المنفذ من طرف الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، و الوضعية العامة التي يجري فيها التمدرس في مقاطعة تيارت

والي انواكشوط الشمالية تزور مؤسسات تعليمية في تيارت
تقييمات المشاركة : والي انواكشوط الشمالية تزور مؤسسات تعليمية في تيارت 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق