الجمعة، 16 ديسمبر 2022

بلدية تفرغ زينة توزع 4054 بدلة من الزي المدرسي الموحد لصالح التلاميذ

 

ابراهيم فال ولد محمد الأمين

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ، السيد ابراهيم فال ولد محمد الأمين ، اليوم الجمعة ، على هامش زيارته لمدرسة الامتياز المعروفة بولد اتلاميد بمقاطعة تفرغ زينة ، على توزيع 4054 بدلة من الزي المدرسي الموحد ، مقدمة من طرف بلدية تفرغ زينة في إطار برنامجها السنوي لصالح المؤسسات التعليمية في المقاطعة.


وفي كلمة له بالمناسبة ، أكد عمدة بلدية تفرغ زينه السيد الطالب ولد المحجوب أن إشراف وفد رسمي عالي المستوى على توزيع الزي المدرسي لصالح تلامذة البلدية ، يبرهن على العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتطوير التعليم والرفع من مستواه والتحسين من نوعيته من خلال إرساء قواعد المد رسة الجمهورية التي تعتبر خيمة وطنية يتفيؤ الجميع ظلالها دون تميبز في الشكل والمضمون.


وقال إن هذه الهدية تدخل في إطار مشروع دعم التعليم الذي استحدثته البلدية سعيا منها إلى إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية و تطوير أدائها كأولوية في سلم اهتماماتها التنموية ، مضيفا أنه يشكل مساهمة في تنفيذ رؤية فخامة رئيس الجمهورية ، الرامية إلى إصلاح التعليم و تجسيد المدرسة الجمهورية انطلاقا من برنامجه تعهداتي الذي تعكف حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود على ترجمته واقعا معيشا على أرض الواقع.


وذكر السيد العمدة أن هذا المشروع بدأت تدخلاته بمرحلة تجريبية في ثلاث مدارس ولقيت هذه التجربة استحسانا من الجميع و حظيت بإشادة الشركاء في العملية التربوية ، مما شجع البلدية على مواصلة النهج وتعميم خدماته لتشمل كافة المدارس الموجودة على تراب البلدية، مما حقق نتائج معتبرة على مستوى النجاح في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية بنجاح نسبة 83%من المترشحين بدلامن 12% في السنوات الماضية.


وأكد السيد العمدة أن المرحلة المقبلة من تدخلات المشروع ستشتمل الحقائب المدرسية و توفير الكتب و الأدوات المدرسية وترميم و توسعة البنية التحتية المدرسية وتنظيم دروس وحصص لتقوية مستوى تلاميذ السنة السادسة مع إدخال حزمة جديدة من الأنشطة كتزيين ساحات المدارس بالأشجار و الورود لخلق بيئة نظيفة للأطفال ، إضافة إلى أنشطة أخرى.


وشكر السلطات الإدا رية والتربوية في المقاطعة على تعاونهم مع البلدية لتحقيق أهدافها الاجتماعية.


وبدوره ثمن مدير مدرسة الامتياز المعروفة بولد اتلاميد، السيد النك باب سعيد، هذه الهدية التي اعتادت المدارس الاستفادة منها سنويا ، مشيدا بالدور الذي تقوم به بلدية تفرق زينه في التحسين من الاداء التربوي من خلال تنظيف المدار س وتوفير حراسات أمنية لضمان جو مريح للتلاميذ و المدرسين.


وقال إن هذه الخطوة تكتسي أهمية بالغة لتزامنها مع زيارة معالي الوزير للمدرسة والاحتفالات الوطنية والدولية لتخليد يوم اللغة العربية التي اختارها الله لغة القرآن الكريم ، ولكافة مكونات الشعب الموريتاني ، والتي ظلت على مر العصور عاملا مشتركا للوحدة الوطنية قبل وبعد الاستعمار.


جرى الحفل بحضور الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني ووالي نواكشوط الغربية والمستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق