الاثنين، 5 ديسمبر 2022

Ahmed Mohamed

اترارزة : صيانة وشق مايناهز 95 ‎%‎ من الخطوط الواقية من الحرائق

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


تتواصل الحملة الوطنية لشق الطرق الواقية من الحرائق الريفيةً على مستوى ولاية اترارزة في ظروف مرضية.

واوضح المندوب الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة على مستوى ولاية اترارزة السيد محمد عبد الرحمن ولد احمد كوري انه تم حتى الآن شق ما يناهز 95‎%‎ من الخطوط الواقية من الحراىق وتنصيب 85‎%‎من اللجان القروية المكلفة بالتحسيس بخطورة الحرائق الريفية .

وطالب في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانيةللانباء بولاية اترارزة من جميع السكان المشاركة الفعالة في حملات التعبئة والتحسيس باهمية المحافظة على المخزون الرعوي من الحرائق الريفية ، واعرب عن استعداد المندوبية الدائم للتدخل في كل وقت وعن وجود فرق ثابتة واخرى ومتنقلة على عموم الولاية بهدف التحسيس والتدخل عند الحاجة .

واشار الى انه من بداية موسم الخريف الى الان فقدبقيت الاضرار الناجمة عن الحرائق الريفية على مستوى الولاية في حدود 6 كيلومتر مربع وتم التعرف في نفس الوقت على الاشخاص المسببين لها و اتخاذ الاجراءات القانونية في حقهم.

وثمن نتاىجً القافلة التحسيسية المنظمة بالتعاون بين المندوبية الجهوية للبيئة على مستوى ولاية اترارزة وتجمع منمي اترارزة والتي شمل تحسبسها جميع مقاطعات وبلديات الولاية وعلى مدى اسبوع وتمكنت من الاتصال المباشر بالسلطات الادارية والمنتخبين ومسؤولي القرى والمنمين والرعاة وتحسيسهم باهمية المحافظة على المخزون الرعوي من الحرائق.

ومن جانبه اوضح السيد المختار ولد البيط، رئيس تجمع منمي اترارزة ان القافلة التحسيسية زارت جميع نقاط تواجد الحيوانات على مستوى الولاية وعقدت اجتماعات مع المنمينً والرعاة بهدف التحسيس باهمية المحافظة على المخزون الرعوي من الخرائق .

وحث جميع ساكنة الولاية على المشاركة الفعالة في حملات التعبئة والتحسيس باهمية المحافظة على المخزون الرعوي من الحرائق الريفية .

ويشار الى ان حملة شق الطرق الواقية من الحرائق تستهدف هذه السنة على مستوى ولاية اترارزة صيانة 600 كيلوميتر من الخطوط الواقية من الحرائق وشق 50 كيلوميتر جديدة.

اترارزة : صيانة وشق مايناهز 95 ‎%‎ من الخطوط الواقية من الحرائق
تقييمات المشاركة : اترارزة : صيانة وشق مايناهز 95 ‎%‎ من الخطوط الواقية من الحرائق 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق