السبت، 28 يناير 2023

Ahmed Mohamed

موريتانيا وتونس توقعان اتفاقية في مجال البحث العلمي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد الشيخ محمد عالي

وقعت الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار يوم أمس  بالعاصمة التونسية اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية.

ويهدف الاتفاق إلى إرساء تعاون ثنائي بين البلدين في مجال البحث والتجديد من خلال توظيف الخبرات وتنفيذ مشاريع مشتركة وتعزيز القدرات، وفقا لمانشرته وزارة التعليم العالي التونسية على حسابها الرسمي بفيس بوك.

وقد تم توقيع اتفاقية التعاون بمناسبة زيارة العمل التي يؤدّيها وفد من الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار إلى تونس، برئاسة المدير العام للوكالة أحمد المنى. 


ترتبط موريتانيا و تونس بعلاقات ثنائية ، يميزها الاحترام المتبادل والتفاهم والتعاون والتكامل، وتشمل شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وبحكم انتمائهما لاتحاد المغرب العربي والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، والمنظمات الدولية فقد ظلت علاقاتهما محكومة بالود والتنسيق والتشاور.

وتعتبر الجمهورية التونسية أول بلد عربي يعترف باستقلال موريتانيا، وساندت حصولها على عضوية مختلف المنظمات العربية والدولية والإقليمية.


وعلى صعيد التعاون الثنائي، ارتبط البلدان بالعديد من الاتفاقيات وقدمت تونس لموريتانيا دعما كبيرا في إطار التعاون الفني خاصة من خلال إيفاد بعثات من الأساتذة التونسيين وتكوين العديد من الطلبة والأطر الموريتانيين في الجامعات التونسية.


موريتانيا وتونس توقعان اتفاقية في مجال البحث العلمي
تقييمات المشاركة : موريتانيا وتونس توقعان اتفاقية في مجال البحث العلمي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق