الخميس، 5 يناير 2023

Ahmed Mohamed

لعيون: انطلاق الورشة التكوينية الخاصة بلامركزية نظام المعلومات لتسيير التعليم ( SIGE )

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد عبد الله ولد الشيخ سيديا


أشرف الوالي المساعد لولاية الحوض الغربي السيد محمد ولد عبد الله ولد الشيخ سيديا بمدرسة تكوين المعلمين في مدينة لعيون على انطلاق الورشة التكوينية الخاصة بلامركزية نظام المعلومات لتسيير التعليم (SIGE)

وتنظم هذه الورشة التي تدوم خمسة أيام ، من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، لصالح المفتشين ورؤساء مصالح التعليم ومديري المؤسسات التعليمية بالولاية.


وفي كلمة بالمناسبة، أكد الوالي المساعد أن قطاع التهذيب الوطني يسعي من خلال تنظيم هذه الورشة إلى النهوض بمستوى التعليم في بلادنا تمشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي عناية خاصة لعصرنة وتطوير البنية التربوية في إطار الاستراتيجية المتكاملة للمدرسة الجمهورية ، التي أصبحت واقعا معاشا رغم التحديات البنيوية التي رافقت إنشاءها

وأضاف أن هذه الورشة تهدف إلى الرفع من كفاءة المؤسسات المدرسية وضبط تسيير رسالتها النبيلة، داعيا الجميع إلى بذل الجهد لاستيعاب مضامينها، وتوظيف تلك المضامين خدمة للرقي بالمدرسة الجمهورية.


ومن جهته عبر المدير الجهوي المساعد للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد الأمين ولد محمد، عن أهمية هذه الورشة لكونها تأتي في إطار منصة متكاملة رسمتها وزارة التهذيب الوطني من أجل ضبط وتسيير المصادر البشرية، مبرزا أنه سيتم من خلالها كذلك تكوين مديري مؤسسات التعليم الثانوي ومديري المدارس المكتملة على مستوى الولاية

من جانبه أكد مبعوث وزارة التهذيب الوطني المكلف بالتكوين، السيد محمد محمود ولد أعمر سيدي، أن هذا التكوين يعتبر مرحلة أساسية من مراحل إصلاح النظام التعليمي، وقد حرصت الوزارة على تنفيذه طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية.


وأضاف أن هذه الورشة ستمكن مفتشي المقاطعات الخمس في الولاية، ورؤساء المصالح بالإدارة الجهوية من معرفة الآليات التي يتم بها استخدام هذا التطبيق، والدخول إلى النظام المعلوماتي ( SIGE ) وإمكانية تحديثه، وهو ما يمكن من تكوين مديري مؤسسات التعليم الثانوي ومديري المدارس المكتملة، ويساعدفي تسيير المصادر البشرية للتعليم على المستوى الوطني وتسيير التلاميذ بطريقة سريعة وسلسة وفعالة.


أما عمدة بلدية لعيون السيد أج ولد الدي، فقد ثمن هذه الورشة لكونها ستمكن من نقل المعلومات والخبرات من المركز إلى الجهات المعنية في الولاية، مؤكدا أن تطبيق نظام ( SIGE ) سيمكن من ضبط العملية التربوية، وهي خطوة جديرة بالتثمين، لافتا إلى أنها ستشكل قطيعة مع التعامل بالطرق البدائية.

وحضر انطلاق الورشة مستشار والي الحوض الغربي للشؤون الإدارية والقانونية السيد أحمدو ولد أحمد محمود، وعمدة بلدية لعيون ومديري المؤسسات التعليمية الثانوية ومديرو المدارس المكتملة بالولاية.

لعيون: انطلاق الورشة التكوينية الخاصة بلامركزية نظام المعلومات لتسيير التعليم ( SIGE )
تقييمات المشاركة : لعيون: انطلاق الورشة التكوينية الخاصة بلامركزية نظام المعلومات لتسيير التعليم ( SIGE ) 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق