الأربعاء، 15 فبراير 2023

Ahmed Mohamed

افتتاح ملتقى تكويني لصالح العاملين في المستشفى الجهوي بروصو

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

يحي ولد بانو ولد محمد الأمين

  أشرف مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد يحي ولد بانو ولد محمد الأمين، على افتتاح ملتقى تكويني لصالح العاملين في المستشفى الجهوي في روصو ، ومراكز الصحة في بلديتي كرمسين وانجاكو ، منظم بالتعاون بين وزارة الصحة و مشروع Passerelles، الذي يهدف إلى دمج خدمات الصحة الجنسية والإنجابية لتعزيز مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز وأمراض السل والملاريا .

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح مستشار الوالي أن الورشة تهدف إلى تعزيز مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، والسل، والملاريا، والأمراض وفق مقاربة النوع الاجتماعي، ومن أهدافه كذلك تعزيز جودة الخدمات الصحية على مستوى المجتمع المحلي من حيث الوقاية المشتركة التي تدمج الصحة الجنسية والإنجابية، وحقوق المرأة، ومكافحة الأوبئة.

بدوره المدير الجهوي للعمل الصحي السيد با قاسم، قال إن الهدف العام من المشروع هو تعزيز سلسلة متواصلة من الرعاية المتكاملة والمراعية للنوع الاجتماعي لتعزيز مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز والأمراض المنتقلة عن طريق الاتصال الجنسي والسل والملاريا والتهاب الكبدB، ونبه المدير الجهوي إلى أن الهدف الاستراتيجي هو تعزيز جودة الخدمات الصحية على المستوى المحلي، ودمج الصحة الجنسية والانجابية، وتعزيز حقوق المرأة، والمساواة بين الجنسين.

أما المنسقة العامة لمنظمة “Santé Sud” السيدة مونيك دلتان فقد استعرضت مجالات التدخل لمشروع “Passer EIIes” بمناسبة انعقاد اللجنة الفنية الإقليمية الأولى في ولاية اترارزة خاصة فيما يتعلق بدعم خدمات الصحة الجنسية والانجابية لتعزيز مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز والسل والملاريا والأمراض المصاحبة لهما في ولايات اترارزة ونواكشوط وداخلة نواذيبو بواسطة “Santé Sud” بالشراكة مع “CSO” و “SOS Pairs Educateurs” ووزارة الصحة.

ومن جانبه السيد سي جبريل رئيس “منظمة النظراء المربون” قال إن منظمته تشكر السلطات الإدارية والصحية على تنظيم هذا الملتقى لتدارس محتوى المشروع مشيرا إلى أنهم لن يدّخروا أي جهد في تحقيق الهدف المنشود، وتعزيز الخدمات الصحية لتصل إلى المستوى الطلوب تمشيا مع تطلعات السلطات العمومية في البلد.

 

 افتتاح ملتقى تكويني لصالح العاملين في المستشفى الجهوي بروصو
تقييمات المشاركة : افتتاح ملتقى تكويني لصالح العاملين في المستشفى الجهوي بروصو 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق