الأحد، 30 أبريل 2023

Ahmed Mohamed

دفعة تتكون من 48 شابا تتخرج من مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بسيلبابي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

سيدي محمد ولد محمد عالي ولد أسويلم


أشرف الوالي المساعد لولاية كيدي ماغه السيد سيدي محمد ولد محمد عالى ولد اسويلم بمقر مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني في سيلبابي على حفل تخرج دفعة من الشباب مكونة في مجالي الكهرباء الريفية والصحة الحيوانية .


وفي كلمته بالمناسبة ثمن الوالي المساعد تخرج هذه الدفعة التى تنتمى الى 15 قرية ريفية في تخصصات الكهرباء الريفية و الصحة الحيوانية من مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بسيلبابي بالتعاون مع معهد ترقية التكوين المهني والبرنامج الجهوي للدعم الرعوي في الساحل .


وأضاف أن هؤلاء الخرجين سيسهمون في خلق فئة شبابية مكونة في المجالين المذكورين كما ستخفف من وطأة البطالة في صفوف الشباب تمشيا مع سياسات الدولة خاصة في مجال ترقية قطاع التكوين المهني.


وأشار الوالي المساعد إلى أن هذه الورشة تتنزل في إطار دعم الشباب من خلال توفير فرص العمل حسب احتياجات السوق المحلية وذلك تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وما ورد في برنامجه الانتخابي تعهداتي .


نائب رئيس المجلس الجهوي المصطفى ولد ماغه ثمن عملية تكوين الشباب باعتبار أنه هو المستقبل وهو أداة تطوير البلد فالشباب هو القوة الحية لأي مجتمع والاستثمار فيه هو الاستثمار شاكرا مبرلازا تشكراته الخالصة لمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني على جهودها القيمة .


وشكر مدير مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بسيلبابي السيد محمد ولد المبروك الخريجين على الجد والمثابرة خلال فترة التكوين مؤكدا أن هذ التكوين يندرج في إطار تنفيذ المحور المتعلق بتشغيل الشباب والعناية بالطبقات الهشة من المجتمع في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تنفذه حكومة معالى الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود.


وشكر المدير مشروع دعم النظام الرعوي في الساحل ومعهد ترقية التعليم الفني والتكوين المهني على الشراكة المثمرة التي مكنت من تذليل الصعاب في إطار عملية التكوين المستمر.


وجرى افتتاح الورشة بحضور المدير الجهوي للتنمية الحيوانية ،السيد محمد المختار ولد محمد وممثل معهد ترقية التعليم الفني والتكوين المهني السيد سيد المختار ولد لمرابط و مدير مكونة الدعم الاقتصادي والاجتماعي للنساء والشباب في المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي بالساحل السيد الشيخ ولد المجتبى .

دفعة تتكون من 48 شابا تتخرج من مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بسيلبابي
تقييمات المشاركة : دفعة تتكون من 48 شابا تتخرج من مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بسيلبابي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق