الاثنين، 19 يونيو 2023

Ahmed Mohamed

وزير المياه يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد “آكمامين” في مقاطعة كنكوصة

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

سيدي محمد ولد الطالب أعمر


أدى معالي وزير المياه و الصرف الصحي ، السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، رفقة والي لعصابه  السيد عبد الرحمن ولد الحسن يوم أمس الأحد زيارة تفقد واطلاع لأشغال بناء سد “آكمامين” الواقع بمقاطعة كنكوصة.

واطلع معالي الوزير ميدانيا على الآليات الفنية المتبعة في بناء هذه المنشأة، قبل أن يتلقى شروحا حول الأساليب المتبعة لبنائه وفق المعايير الفنية المحددة.


وأوضح معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا السد يدخل إنجازه في إطار برنامج بناء 100 سد وحوض مائي في عموم ولايات البلاد، مبرزا أن هذا السد يتمتع بميزات خاصة كموقعه الجغرافي الملائم ومساحة حوضه المائي الكبيرة، وطوله الذي يبلغ 1200 متر، وطاقته الاستيعابية التي تقدر ب 13 مليون متر مكعب من الماء، وهو ما سيتيح الحصول على مساحة مستصلحة تقدر ب 300 هكتار.

وأضاف أن هذه الميزات ستمكن من رفع نسبة استفادة السكان من هذه المنشأة سواء في مجال الزراعة أو في مجال التنمية الحيوانية أو في أغراض أخرى مثل الصيد فضلا عن تغذية البحيرة الجوفية المائية.


وقال إن بناء السدود المائية يلعب دورا أساسيا في عقلنة وتسيير الموارد المائية وتلبية احتياجات السكان من الماء، وهو ما يدخل في إطار الخطة الاستراتيجية والنظرة المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وعزمه الثابت على إحداث نقلة نوعية خدمة للمواطن أولا وأخيرا، عبر خلق بيئة ملائمة للإنتاج في هذه المناطق الزراعية والرعوية.

ورافق معالي الوزير في هذه الزيارة حاكم مقاطعة كنكوصة وعمدة بلديتها والمندوب الجهوي لوزارة المياه والصرف، والسلطات الأمنية في الولاية وعدد من أطر القطاع

وزير المياه يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد “آكمامين” في مقاطعة كنكوصة
تقييمات المشاركة : وزير المياه يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد “آكمامين” في مقاطعة كنكوصة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق