الأربعاء، 5 يوليو 2023

Ahmed Mohamed

تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية : تنظيم ندوة علمية حول الفتوى: أصولها وضوابطها

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد ولد الشيخ الغزواني

بدأت  في العاصمة انواكشوط أعمال ندوة علمية بعنوان الفتوي: أصولها وضوابطها، تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، منظمة من طرف المجلس الأعلى للفتوى والمظالم.


ويسعى المجلس من خلال تنظيم الندوة إلى مناقشة وبلورة ووضع ضوابط للإفتاء، متخذة من العلامة الشيخ سيدي عبد الله ولد الحاج إبراهيم والعلامة الشيخ محمد المامي من خلال كتابيهما ” طرد الضوال والهمل عن الكروع في حياض مسائل العمل ” و كتاب ” البادية” اللذين يشكلان نموذجا تجديديا في فقه الفتوى وذلك بمشاركة عدد من العلماء والفقهاء والمفكرين من مختلف المؤسسات المعنية بالفقه والفتوى.


وأوضح رئيس المجلس الأعلى للفتوى و المظالم الدكتور إسلم ولد سيد المصطف لدى إشرافه على افتتاح فعاليات الندوة أن المجلس يسعى من خلال هذه الندوة إلى نشر وتعميم ثقافة الفتوى الصحيحة ولفت النظر إلى أهميتها.


وقال إن المجلس تناغما مع الجو السياسي العام وما ينعم به من استقرار وهدوء يتطلب وضع ضوابط للفتوى الصحيحة تبعدها عن خطورة الإنحراف والتطرف والتشدد، مما يجعلها قادرة على مسايرة المرحلة وملائمة لها.

وأكد أن قناعة المجلس بالعمل العلمي الجماعي تستدعي منه إشراك كافة العلماء والفقهاء وأصحاب الرأي في وضع الضوابط التي تتطلبها الفتوى.


وجرى إفتتاح أعمال الندوة بحضور والي انواكشوط الغربية السيد أامربيه ربو بنن عابدين و الأمين العام للمجلس الأعلى للفتوى والمظالم السيد إسلكو ولد محمدو و وحاكم مقاطعة تفرغ زينه و لفيف من العلماء والفقهاء وأصحاب الرأي.

تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية : تنظيم ندوة علمية حول الفتوى: أصولها وضوابطها
تقييمات المشاركة : تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية : تنظيم ندوة علمية حول الفتوى: أصولها وضوابطها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق