الجمعة، 18 أغسطس 2023

Ahmed Mohamed

نواذيبو: مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية توزيع مواد غذائية لصالح أكثر من 6000 أسرة

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد عبد الفتاح


بدأت مفوضية الأمن الغذائي أمس الخميس عملية توزيعات غذائية مجانية ، لصالح أكثر من 6000 أسرة في ولاية داخلت نواذيبو ، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية الشقيقة 

و قد أشرف على إطلاق عملية التوزيعات الغذائية المجانية ، من مخازن المفوضية بمدينة نواذيبو، الوالي المساعد لولاية داخلت نواذيبو ، الوالي وكالة ، السيد محمد عبد الوهاب ولد محمد فاضل ، بحضور المندوب الجهوي للمفوضية السيد سالم سيدينا.


وتستفيد من هذه العملية 6193 أسرة، من بين الأسر الأكثر احتياجا في الولاية، وفق بيانات السجل الاجتماعي للدولة، وذلك من خلال توزيع أكثر 278 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل الأرز والسكر وزيت الطهي والمعكرونة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة أوضح الوالي المساعد، الوالي وكالة، أهمية هذه العملية والتي تدخل في إطار السياسة العامة للحكومة تطبيقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يُولي عناية خاصة للجانب الاجتماعي، موضحا أن هذه العملية ستشمل كافة بلديات الولاية.


بدوره أوضح المندوب الجهوي للمفوضية في الولاية، أن هذه العملية تدخل في إطار برنامج التوزيعات الغذائية المجانية، التي دأبت المفوضية على تنظيمها بشكل سنوي لصالح الأسر الأكثر احتياجا على عموم التراب الوطني، مبرزا أن هذه العملية تندرج في إطار عملية التوزيعات الغذائية المجانية، التي أطلقتها معالي مفوضة الأمن الغذائي يوم 17 يوليو الماضي لصالح 43000 أسرة متعففة، في ولايات نواكشوط ونواذيبو بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة الأعمال الإنسانية.


عمدة بلدية نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي، شكر المفوضية على جهودها لصالح المواطنين، مثمنا الاستفادة التي سيحصل عليها سكان الولاية من هذه العملية، مطالبا بزيادة حصة الولاية مستقبلا، وبمراجعة لوائح المستفيدين، لإضافة بعض الأسر المتعففة إليها.


المستفيدون من هذه العملية عبروا عن ارتياحهم لها والتأكيد على أهمية التوقيت الذي جاءت فيه، كما أشادوا بالجهود التي تبذلها السلطات العليا في البلد، مثمنين تدخلات المفوضية لصالح المواطنين الأكثر احتياجا.

حضر إطلاق عملية التوزيعات المجانية، رئيس المجلس الجهوي لداخلت نواذيبو، وحاكم مقاطعة نواذيبو، والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية.

نواذيبو: مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية توزيع مواد غذائية لصالح أكثر من 6000 أسرة
تقييمات المشاركة : نواذيبو: مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية توزيع مواد غذائية لصالح أكثر من 6000 أسرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق