الاثنين، 30 أكتوبر 2023

Ahmed Mohamed

لبراكنه: انطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


ولاية لبراكنة

انطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق 


أشرف والي لبراكنة السيد محمد ولد السالك اليوم السبت في مقاطعة ألاك على إطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق.


وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن هذه الحملة تدخل ضمن الجهود المبذولة من طرف الدولة للمحافظة على المراعي وخاصة في هذا العام الذي تميز بتساقطات مطرية معتبرة على جميع مناطق الولاية.


أهمية المحافظة على الغطاء النباتي


وأضاف أن المحافظة على الغطاء النباتي دليل قاطع على المضي قدماً نحو تنمية مندمجة و تحقيق إكتفاء ذاتي ، حاثا الجميع على بذل الجهد والتحسيس حتى نقضي على ظاهرة الحرائق التى تعتبر مدمرة للمخزون الرعوي .


بدوره أوضح المندوب الجهوي لوزارة البيئة السيد جلوا دمبا أن هذه الحملة الوطنية لشق الطرق الواقية من الحرائق ستنفذها الشركة الوطنية للإستصلاح الزراعي والأشغال “سنات” ، داعيا جميع المنمين والمزارعين لتجسيد جهودهم من خلال التعاون مع الجهات المعنية في هذا الإطار .


تنفيذ المشاريع في الوقت المناسب 


من جانبه قال مسؤول الشركة الوطنية للإستصلاح الزراعي والأشغال “سنات” على مستوى الولاية إن الشركة وضعت جميع الإمكانيات والوسائل البشرية من أجل تنفيذ العمل في الوقت المناسب، مبينا أن هناك اعادة تأهيل 308 كلم من الطرق القديمة، في حين سيتم شق 50 كم من الطرق الجديدة.


جرت الانطلاقة بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفة والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

لبراكنه: انطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق
تقييمات المشاركة : لبراكنه: انطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق