الأربعاء، 15 نوفمبر 2023

Ahmed Mohamed

والي اترارزه يجتمع مع بعثة من الاتحاد الأوروبي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


والي الترارزة

والي اترارزه يجتمع مع بعثة من الاتحاد الأوروبي


عقد والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود، اليوم الاثنين بروصو، اجتماعا مع بعثة من الاتحاد الأوروبي برئاسة السيد جان مارك مدير التعاون بمندوبية الاتحاد الأوروبي بموريتانيا، وبحضور السيد محمد ولد النمين مكلف بمهمة بوزارة الزراعة وحمادة ولد ديدي المدير العام لشركة صونادير .

وخلال الاجتماع، ثمن السيد الوالي مستوى التعاون الجيد والبناء القائم بين موريتانيا والاتحاد الأوربي، خاصة في المجال الزراعي، مبينا أن ولاية اترارزة تعتبر ولاية زراعية بامتياز، حيث تتوفر على أراض زراعية شاسعة ومياه هائلة.

كما ثمن الجهود التي تقوم بها الوكالة البلجيكية للتنمية من أجل توفير كميات معتبرة من البذور المحسنة وعالية الجودة، والتي سيكون لها الأثر البالغ في زيادة الإنتاج الزراعي.

تدشين مخزن للبذور وإطلاق الدعم لشعبة البذور 


من ناحية أخرى، وفي إطار التعاون القائم بين الوكالة البلجيكية للتعاون وبلادنا، أشرف السيد محمد ولد النمين مكلف بمهمة في وزارة الزراعة، رفقة السيد الشيخ ولد محمد عبدالله مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية والسيد حماده ولد ديدي ولد سيد أحمد المدير العام لشركة صونادير، اليوم، على تدشين مخزن للبذور وإطلاق الدعم لشعبة البذور والجمعية المهنية للبذور والنباتات في موريتانيا.

وقد استمع الحضور إلى عرض مفصل قدمه السيد علين ولد اوبك رئيس الجمعية المهنية للبذور والنباتات في موريتانيا عن إشكالية توفير البذور بجودة عالية وبكميات كبيرة مما سيمكن من زيادة الإنتاج الوطني من الغذاء.

ويأتي افتتاح مخزن البذور كجزء من الدعم الذي يقدمه مشروع “نحو السيادة الغذائية وتعزيز إنتاج الأغذية ومرونة النظم الغذائية المستدامة (SECURALIM) الذي تم تكليف الوكالة البلجيكية للتنمية بتنفيذه من قبل الاتحاد الأوربي .

تحسين بيئة الإنتاج وسلاسل القيمة والتعزيز التقني

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين بيئة الإنتاج وسلاسل القيمة والتعزيز التقني والتنظيمي للمزارعين.

وجرى الاجتماع والتدشين بحضور المندوب الجهوي لوزارة الزراعة والمندوب الجهوي لشركة صونادير بولاية اترارزة ومدير الوكالة البلجيكية للتنمية بموريتانيا والمنسق الجهوي للمشروع على مستوى الولايات الجنوبية ورئيس الاتحادية الوطنية للزراعة بولاية اترارزة وشخصيات أخرى.

والي اترارزه يجتمع مع بعثة من الاتحاد الأوروبي
تقييمات المشاركة : والي اترارزه يجتمع مع بعثة من الاتحاد الأوروبي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق