الأربعاء، 29 نوفمبر 2023

Ahmed Mohamed

الإمارات تسلم موريتانيا منشأة بكلية الدفاع

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

دولة الإمارات العربية المتحدة 🇦🇪

الإمارات تسلم موريتانيا منشأة بكلية الدفاع


تسلم قائد الأركان العامة للجيوش المختار بله شعبان  منشآت لصالح كلية الدفاع مقدمة هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح الجيش الوطني الموريتاني.

وتشمل هذه المنشآت مجمعا سكنيا لطلاب الكلية يضم أربعة وثلاثين غرفة ، ومجمعا رياضيا يضم مسبحا و ملعبا وقاعة للرياضة.

ووفق التوقعات سوف تسهم المنشآت الممولة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز البنية التحتية للكلية وتوفير الظروف الملائمة للتدريس.


المنشآت المسلمة من طرف دولة الإمارات الشقيقة 


تم تسليم المعدات خلال حفل أقيم في كلية الدفاع لمجموعة الدول الخمس ، بحضور القائم بالأعمال في السفارة الإماراتية في نواكشوط.

وشملت المنشآت المسلمة مجمعا سكنيا لطلاب هذه الكلية يضم 34 غرفة، ومجمعا رياضيا يضم مسبحا، وملعبا، وقاعة للرياضة.

وقال الجيش في إيجاز نشره على موقعه الإلكتروني إن هذه المنشآت الممولة من طرف الإمارات العربية الشقيقة ستساهم في تعزيز البنية التحتية للكلية، وتوفير الظروف الملائمة للتدريس.

وحضر حفل التسليم إلى جانب القائم بالأعمال في السفارة الإماراتية، رئيس فريق التعاون الإماراتي، كما حضره قائد فرقة البنى التحتية، وقائد فرقة التكوين، وقائد المكتب الثاني المساعد.


قوة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين 


تعود العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين موريتانيا والإمارات إلى مطلع سبعينيات القرن الماضي بعد الزيارة التاريخية التى قام بها لموريتانيا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

لقد انطلقت العلاقات الثنائية بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بداية السبعينات ومن أول يوم تم تأسيسها على أسس قوية ومتينة فقد كانت الزيارة التاريخية لحكيم العرب المرحوم الشيخ زايد لبلادنا هي البداية الفعلية لانطلاقتها.

مرة سألت صحيفة فرنسية الرئيس المؤسس المرحوم المختار ولد داداه من هو أقرب الرؤساء العرب إليك رد عليها أقربهم الي هوالشيخ زايد .

الإمارات تسلم موريتانيا منشأة بكلية الدفاع
تقييمات المشاركة : الإمارات تسلم موريتانيا منشأة بكلية الدفاع 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق