السبت، 2 ديسمبر 2023

Ahmed Mohamed

رئيس الجمهورية يلتقي بالرئيس الفرنسي ماكرون على هامش قمة المناخ "كوب 28"

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد الشيخ الغزواني


رئيس الجمهورية يلتقي بالرئيس الفرنسي ماكرون على هامش قمة المناخ "كوب 28"


التقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء يوم أمس الجمعة في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، مع الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون.

وقد تطرق اللقاء للقضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

قمة دول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي COP28

وقد جرى هذا اللقاء على هامش قمة دول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي COP28، التي افتتحت صباحا فخامة رئيس  الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني كانت هذه فرصة له ليلتقي بالرئيس الفرنسي ماكرون على هامش قمة التغير المناخي لبحث علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ...


العلاقات بين موريتانيا و فرنسا 


 التعاون الموريتاني – الفرنسي مستمر و متطور في الوقت نفسه» ، مبرزاً «أن توسعه يتجاوز الإطار الثنائي نحو التعاون في المجموعات الإقليمية». وأكد «أن التعاون الموريتاني الفرنسي في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل، تعاون قوي للغاية»

و أوضح «أن الحكومة الفرنسية تنظر بتقدير كبير لمساهمة موريتانيا العسكرية في عمليات حفظ السلام عبر إرسال جنودها لحفظ السلام في بانغي وساحل العاج ومشاركة ضباطها في نشاط بعثة الأمم المتحدة في مالي» 



رئيس الجمهورية يلتقي بالرئيس الفرنسي ماكرون على هامش قمة المناخ "كوب 28"
تقييمات المشاركة : رئيس الجمهورية يلتقي بالرئيس الفرنسي ماكرون على هامش قمة المناخ "كوب 28" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق